جرحى مدنيون بقصف واسع على إدلب - It's Over 9000!

جرحى مدنيون بقصف واسع على إدلب

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة، صباح اليوم الجمعة 1 تشرين الأول/أكتوبر، جرّاء قصف مكثّف لقوات النظام والميليشيات المساندة لها مناطق متفرقة من أرياف إدلب الجنوبية والغربية والشمالي.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام والميليشيات المساندة له وسّعت رقعة دائرة قصفها البري منذ صباح اليوم، واستهدفت بشكل مكثّف براجمات الصواريخ "أرض- أرض" مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، ما أدّى إلى إصابة سيدة بجروح متفاوتة.

وأضاف مراسلنا، أن قصف صاروخي مماثل لقوات النظام استهدف محيط مدينة معرة مصرين، وقريتي "باتنتا وقلب لوزة" في منطقة جبل السماق بريف إدلب الشمالي، ما خلّف عدد من الجرحى المدنيين، واحتراق خيمة ضمن مجمع للنازحين في المنطقة المذكورة.

وفي الأثناء، طال قصف مماثل مكثف بلدة "مرعيان" في ريف إدلب الجنوبي الغربي، ومنطقتي جبل الزاوية وجبل الأربعين، ما خلف دماراً واسعاً في ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة.

ويشير هذا القصف الذي طال مناطق متفرقة بعضها لم يقصف منذ سنوات طويلة إلى تصعيد عسكري جديد ما بعد اجتماع سوتشي الأخير بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين للتباحث حول الملف السوري التي لم تعرف نتائجه بعد.

مقالات ذات صلة

متأثرة بجراحها.. استشهاد طفلة بقصف النظام في بنش

حلب.. جرحى بانفجار عبوة ناسفة في الباب

في تميز جديد.. شاب من إدلب يخترع جهازا رقميا في هولندا

إدلب.. جرحى مدنيون بقصف مدفعي للنظام على جبل الزاوية

شهيدان بقصف النظام على إدلب

"الدفاع المدني" يوثق مقتل 63 طفلا على يد النظام وروسيا في ستة أشهر