ديرالزور.. مقتل ثلاثة أشخاص بإنزال جوي للتحالف الدولي - It's Over 9000!

ديرالزور.. مقتل ثلاثة أشخاص بإنزال جوي للتحالف الدولي

بلدي نيوز

نفذت قوات التحالف الدولي إنزالا جويّا، اليوم الأحد 26 أيلول/سبتمبر، بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في بلدة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي، استهدفت منزلا يتجمع بداخله عدد من الأشخاص.

ونقلت وكالة "نورث برس" عن شهود عيان في البلدة، قولها "إن وحدات خاصة من قوات "قسد" وبمساندة طيران مروحي للتحالف الدولي، نفذت عملية إنزال جوي بالقرب من ضفاف الفرات بحي "الشبكة" وسط بلدة الشحيل شرقي ديرالزور، حيث استهدفت منزلا يتجمع فيه عناصر لتنظيم "داعش"، وفق المصدر.

وبحسب المصدر، فإن عناصر التنظيم اشتبكوا مع الدورية لما يقارب نصف ساعة، لتنتهي بمقتل ثلاثة عناصر من "داعش"، منوها أن العناصر الذين قتلوا ليسوا من أبناء بلدة الشحيل.

من جانبها، نشرت وكالة فرات بوست صورا للأشخاص الذين قتلوا إثر العملية المشتركة بين "قسد" و"التحالف الدولي"، حيث تظهر الصور أشخاصا مجهولي الهوية، دون التأكيد على أنهم عناصر من داعش.

وفي الرابع من أيلول/سبتمبر الحالي، نفذت قوات التحالف عملية إنزال جوية مشابهة في قرية "العزبة" شمال دير الزور، أسفرت عن اعتقال "بندر عدنان السوادي" أحد أشهر قادة التنظيم في المنطقة.

وشغل "السوادي" منصب أمير تنظيم "داعش" في بادية الميادين، وقاتل مع التنظيم حتى سقوطه في بلدة الباغوز عام 2019.

يشار إلى أن قوات التحالف نفذت العديد من عمليات المداهمة والإنزال الجوي، التي تهدف، بحسب التحالف الدولي، لملاحقة قادة وأعضاء فاعلين من فلول التنظيم ضمن مناطق سيطرة قوات "قسد".

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور