شهيد بقصف جوي على إدلب وخسائر كبيرة للنظام في دير الزور - It's Over 9000!

شهيد بقصف جوي على إدلب وخسائر كبيرة للنظام في دير الزور


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قتل شخص وأصيب آخرون بجروح، اليوم الأربعاء 22 أيلول/سبتمبر، جرّاء قصف جوي روسي استهدف منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، فيما قتل 15 عنصرا من قوات النظام، وأصيب نحو 30 بجروح، بهجوم مسلح استهدفهم جنوب محافظة دير الزور.

ففي إدلب شمالا، أفاد مصدر عسكري لبلدي نيوز، بأن سرية الصواريخ المضادة للدروع استهدفت صباح اليوم دشمة لقوات النظام على محور جبهة الملاجة في ريف إدلب الجنوبي بصاروخ "تاو" مضاد للدروع.

وأضاف المصدر، أن الاستهداف أدى إلى وقوع قتلى وجرى في صفوف قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له حيث حقق إصابة مباشرة أثناء تجمعهم في المكان المستهدف.

وقال مراسلنا، إن الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو الروسي قصفت بأربع غارات جوية متتالية محيط بلدة "كنصفرة" في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

كما ان القصف تسبب بمقتل شخص كحصيلة أولية وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، تم نقلهم إلى النقاط الطبية القريبة من المنطقة.

في الأثناء، تعرضت قرية العنكاوي في منطقة "سهل الغاب" في ريف حماة الشمالي ومحيطها لقصف مدفعي مكثف صباح اليوم من قبل قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة.

إلى المنطقة الشرقية، قال موقع محلي نقلا عن مصدر عسكري، إن قوات "جيش الشرقية" خططت قبل عدة أيام للقيام بعملية نوعية تعطل فيها عمل نقاط قسد العسكرية التي تستهدف من خلالها قرى الآمنين في منطقة "نبع السلام".

وأضاف، أن العملية النوعية تمت فجر اليوم عبر تسلل عدد من القوات إلى نقاط "قسد" المنتشرة في قرية الدبس التابعة لبلدة عين عيسى واستهدافها من نقطة الصفر وانسحاب القوات بسلام إلى مواقع انطلاقها.

وأشار إلى أن العملية تم تنفيذها عبر استخدام الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة، بالإضافة إلى سلاح الآر بي جي الذي كان له دور كبير في هدم المنازل التي تتحصن بها قوات "قسد" وتفجيرها بمن فيها.

وفي دير الزور، قال مصدر محلي، إن مجهولين استهدفوا رتلا للنظام في بادية الشولا جنوب دير الزور، ما تسبب بمقتل 15 عنصرا وإصابة 30 آخرين.

وفي الرقة، قتل عنصران للميليشيات الإيرانية، وأصيب آخرون بجروح، جراء هجوم مسلح شرق الرقة.

مقالات ذات صلة

استشهاد طفل وإصابة آخرين بقصف مدفعي للنظام على ترمانين في إدلب

"الدفاع المدني" يعلن حصيلة وفيات "كورونا" شمال سوريا

إدلب.. العثور على جثة طفل حديث الولادة في معرة مصرين

مقاضاة شركة دنماركية متهمة بتزويد الوقود للطائرات الروسية في سوريا

بعد اليمن والصومال.. سوريا بالمرتبة الثالثة كأكثر الدول هشاشة في العالم

مع بداية 2022.. اقتطاع 3% شهريا من راتب الموظف لصالح التأمين الصحي!