تسجيل أكثر من 1200 إصابة بفيروس "كو.رو.نا" في الشمال السوري - It's Over 9000!

تسجيل أكثر من 1200 إصابة بفيروس "كو.رو.نا" في الشمال السوري



بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)


أعلنت "شبكة الإنذار المبكر" عن إصابة أكثر من 1200 شخص بفيروس "كورونا" في المناطق المحررة شمال غرب سوريا ليوم أمس الثلاثاء 14 من أيلول/ سبتمبر، وسبعة حالات وفاة جديدة مرتبطة بمرض "كوفيد-19".


وقالت الشبكة، إنها سجلت 1235 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 56228. 


وأوضحت أن الإصابات في محافظة إدلب بلغت 712 توزعت على الشكل التالي: 314 على منطقة حارم، و 290 في مدينة إدلب، و 48 في منطقة أريحا، و 60 في منطقة جسر الشغور، أما في حلب فقد توزعت 295 في عفرين، و 6 في جرابلس، و 172 في أعزاز، و 66 في الباب، و 20 في جبل سمعان. 


وسجلت الشبكة 262 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية، 108 منها في محافظة إدلب وريفها، و 154في ريف حلب ليرتفع عدد حالات الشفاء الكلي شمال غرب سوريا إلى 29164 حالة. 


وأجرت الشبكة بحسب تقريرها اليومي، 2550 تحليلا جديدا ليصل إجمالي عدد التحاليل منذ بدء الجائحة إلى 240228 تحليلا، وسجلت 7 حالات وفات جديدة، مرتبطة بمرض "كوفيد-19" خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الوفيات الكلية منذ بداية الجائحة إلى 885 حالة.



وكانت قد حذرت الشبكة في بيان سابق لها جميع الأهالي من خطورة الوضع الوبائي الحالي منوهةً لضرورة اتباع كافة وسائل الوقاية الشخصية من ارتداء الكمامة والمحافظة على مسافة التباعد الجسدي والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وتجنب التجمعات، جراء ازدياد انتشار مرض كوفيد-19 لمعدلات كبيرة في كل المناطق وإثبات وجود المتحور دلتا الذي ينتشر بسرعة كبيرة وقد يكون أكثر خطراً حتى على الفئات العمرية الأصغر. 


وناشدت في بيانها السلطات المحلية بضرورة المحافظة على تعليمات الوقاية من المرض من منع للتجمعات والحفلات والمؤتمرات وتنظيم حركة الأسواق بحيث تخفف من الازدحام قدر الإمكان، وشددت على أهمية وسلامة لقاح "كوفيد-19" وضرورة أخذه لما له من فعالية كبيرة بالوقاية من الإصابة من المرض ومنع الاختلاطات الخطيرة.


وأصدرت 22 منظمة طبية وإنسانية عاملة في المناطق المحررة شمال غرب سوريا الاثنين الماضي 6 من أيلول/ سبتمبر، بياناً دقت من خلاله ناقوس الخطر جراء ارتفاع غير مسبوق تشهده المنطقة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟

هل تأثر سوق الحوالات المالية وأجورها في محافظة إدلب بعد الإعلان عن إفلاس شركة “الريس” المالية؟