حلب.. "تربية الباب" تفرض الحجاب على الطالبات في المدارس - It's Over 9000!

حلب.. "تربية الباب" تفرض الحجاب على الطالبات في المدارس


بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد) 

أصدر المجلس المحلي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، أمس الثلاثاء 14 أيلول/سبتمبر، قرارا يقضي بإلزام الطالبات في المدارس بارتداء الحجاب والالتزام بلباس محدد ومنع إصطحاب الهواتف.

وجاء في القرار الذي أصدرته مديرية التربية في المجلس المحلي لمدينة الباب، أنه سيتم التقيد بإرتداء الحجاب للطالبات باللون الأبيض، ومنع مظاهر الزينة والتبرج، كما يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة إلى المدارس.

وبرر مدير التربية في مدينة الباب "جمعة كزكاز" اتخاذ القرار، بالقول، أنه "يهدف إلى ضبط الطالبات من خلال اللباس، ومنع كل ما هو ملفت وغير لائق بالمؤسسة التربوية"، حسب تعبيره.

وأضاف في حديث لبلدؤ نيوز، إنه يهدف أيضا إلى الحد من الملهيات والمشتتات للطلاب، ومن المعلوم أن الهواتف الذكية لها عدّة أضرار، ومنها إلهاء الطالب وتشتيته والضرر بالصحة.

وتزايدت مؤخرا حالات فقدان الأطفال في مناطق الشمال السوري، سواء في المناطق الخاضعة لمنطقة العمليات التركية "درع الفرات" و"غصن الزيتون"، أو في محافظة إدلب.

وكان ذكر تقرير لمكتب شؤون الجرحى والمفقودين، أن عدد الأطفال المفقودين خلال شهر حزيران/يونيو الماضي فقط، وصل إلى 19 طفلا من أصل 80 مفقود، بينهم 52 رجلا وتسع نساء، عاد منهم 62 منهم بعد فترة غياب.

وأفشلت قوى الأمن في الشمال السوري، مؤخرا عمليات خطف عدّة لمدنيين، كان آخرها، تمكن قوى الأمن والجيش الوطني في مدينة الباب بريف حلب الشرقي التابعة لمنطقة العمليات التركية "درع الفرات"، من إفشال عملية خطف لمدنيين بعد عملية مطاردة ومتابعه جرت بينهم.


مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية