لبنان يوقف متورطين سوريين ضالعين ببيع طفل في منطقة "جونية" - It's Over 9000!

لبنان يوقف متورطين سوريين ضالعين ببيع طفل في منطقة "جونية"

بلدي نيوز 

كشفت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، اليوم الثلاثاء 14 أيلول/سبتمبر، عن عملية بيع طفل رضيع، وإلقاء القبض على المتورطين بينهم سوريون في منطقة "جونية" اللبنانية.

وقالت المديرية، إنها تمكنت من إحباط عملية بيع طفل عمره سنتين وتوقيف المتورطين، بعد ورود معلومات لدى مفرزة جونية القضائية في وحدة الشرطة القضائية، عن قيام عدة أشخاص بعملية بيع طفل.

وأوضحت أنه تم تسليم الطفل الى إحدى الجمعيات التي تعنى برعاية الأطفال القصر.

وأشارت إلى أنه "بتاريخي 8 و9 سبتمبر 2021، وبعد الاستقصاءات والتحريات التي قام بها عناصر المفرزة المذكورة، تمكنت من تحديد هوياتهم وتوقيفهم، وهم كل من: "أ. ش. (من مواليد عام 1993، سوري)، و"ك. ش. (من مواليد عام 1974، سورية)، و"ي. ب." (من مواليد عام 1970، لبناني)، و"ع. أ." (من مواليد عام 1972، لبناني)، "ي. س." (من مواليد عام 1957، لبناني)، و"ل. ش." (من مواليد عام 1955، لبنانية)".

وأشارت المديرية إلى أن الموقوف الأول أقدم على بيع طفله، البالغ من العمر سنتين، إلى الموقوفين الثاني والثالث، بواسطة بقية الموقوفين".

ويعيش في لبنان نحو 1.5 مليون لاجئ سوري غادروا بلادهم بسبب ظروف الحرب، منهم حوالي 855 ألفا سجلوا رسميا لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وهو ما يقارب ربع سكان لبنان.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان