الدنمارك تحاكم وزيرة سابقة في قضية فصل أزواج من طالبي اللجوء - It's Over 9000!

الدنمارك تحاكم وزيرة سابقة في قضية فصل أزواج من طالبي اللجوء

بلدي نيوز

تمثُل وزيرة الهجرة والاندماج الدنماركية السابقة إينغر ستوينبرغ أمام القضاء بتهمة انتهاك القانون في قضية فصل 23 زوجا من طالبي اللجوء، بينهم نساء قاصرات سوريات، تحت ذريعة أن الدنمارك لا تؤيد زواج من هم تحت سن 18.

وسينظر القضاء فيما إذا كانت هذه الوزيرة البالغة من العمر 48 عاما انتهكت "الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان"، عندما أمرت بفصل الأزواج من طالبي اللجوء، في الحالات التي كانت فيها المرأة لم تتجاوز سن 18.

أستاذ الحقوق في جامعة الدنمارك فريديريك واغ قال لوكالة الأنباء الفرنسية، إنها "أول حالة من هذا النوع منذ 25 عاما، ولم يسبقها سوى حالة أخرى شبيهة بها، هذا حدث تاريخي".

وستستمر الجلسات 36 يوما، يدرس خلالها الملف 26 قاضيا في المحكمة الخاصة التي لا تجتمع سوى لمحاكمة أعضاء الحكومة السابقين أو الحاليين.

وتصر الوزيرة السابقة على أنها لم تخالف القانون، وقالت لدى وصولها إلى المحكمة "أتوقع بالطبع تبرئتي". وابتداء من 13 أيلول/سبتمبر ستدلي بشهادتها.

وفي العام 2016، فُصل حوالي 23 رجلا وزوجاتهم عن بعضهم بينهم سوريين، في الحالات التي كان فيها فارق السن بين الطرفين صغيرا في معظم الأحيان، دون دراسة ملفاتهم بصورة فردية بموجب تعليمات أصدرتها الوزيرة الليبرالية.

مقالات ذات صلة

وفاة ثلاثة أطفال من عائلة واحدة في ولاية قونية التركية

رئيس بلدية تركي يتعهد بإنهاء وجود اللاجئين في ولايته

الموت يغيب عائلة سورية قبالة السواحل اليونانية

بينهم سوريون.. ألمانيا توقف 170 شخصا أثناء محاولتهم الدخول بطرق التهريب

"باب السلامة" يصدر تعميما بشأن إجازة العيد

لدغة عقرب تودي بحياة طفلة سورية عالقة على الحدود التركية اليونانية