الدنمارك تحاكم وزيرة سابقة في قضية فصل أزواج من طالبي اللجوء - It's Over 9000!

الدنمارك تحاكم وزيرة سابقة في قضية فصل أزواج من طالبي اللجوء

بلدي نيوز

تمثُل وزيرة الهجرة والاندماج الدنماركية السابقة إينغر ستوينبرغ أمام القضاء بتهمة انتهاك القانون في قضية فصل 23 زوجا من طالبي اللجوء، بينهم نساء قاصرات سوريات، تحت ذريعة أن الدنمارك لا تؤيد زواج من هم تحت سن 18.

وسينظر القضاء فيما إذا كانت هذه الوزيرة البالغة من العمر 48 عاما انتهكت "الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان"، عندما أمرت بفصل الأزواج من طالبي اللجوء، في الحالات التي كانت فيها المرأة لم تتجاوز سن 18.

أستاذ الحقوق في جامعة الدنمارك فريديريك واغ قال لوكالة الأنباء الفرنسية، إنها "أول حالة من هذا النوع منذ 25 عاما، ولم يسبقها سوى حالة أخرى شبيهة بها، هذا حدث تاريخي".

وستستمر الجلسات 36 يوما، يدرس خلالها الملف 26 قاضيا في المحكمة الخاصة التي لا تجتمع سوى لمحاكمة أعضاء الحكومة السابقين أو الحاليين.

وتصر الوزيرة السابقة على أنها لم تخالف القانون، وقالت لدى وصولها إلى المحكمة "أتوقع بالطبع تبرئتي". وابتداء من 13 أيلول/سبتمبر ستدلي بشهادتها.

وفي العام 2016، فُصل حوالي 23 رجلا وزوجاتهم عن بعضهم بينهم سوريين، في الحالات التي كان فيها فارق السن بين الطرفين صغيرا في معظم الأحيان، دون دراسة ملفاتهم بصورة فردية بموجب تعليمات أصدرتها الوزيرة الليبرالية.

مقالات ذات صلة

مرسوم من بشار الأسد يطيح بقاضيين في إدلب والحسكة

حريق يأتي على 16 خيمة في القسم السابع بمخيم الهول

طالب سوري يحصل على العلامة التامة بامتحان دولي وجامعة تركية ترفض استقباله

اليونان تشيّد جدارا فولاذيا بطول 40 كم لمواجهة تدفق اللاجئين

بالفيديو.. مواطن تركي يدافع عن اللاجئين السوريين بحضور معارضة بارزة

تضاعف أعداد اللاجئين السوريين والأفغان إلى أوروبا مقارنة بالعام الماضي