بيان جديد لإدارة "قسد" بخصوص اعتقال ممثلها في إقليم كردستان العراق - It's Over 9000!

بيان جديد لإدارة "قسد" بخصوص اعتقال ممثلها في إقليم كردستان العراق

بدلي نيوز

اعتبرت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا"، أن اعتقال ممثلها في إقليم كردستان العراق، يعقد منحى التقارب مع الإقليم الذي "نسعى في الإدارة الذاتية لأن نكون على أحسن العلاقات"، مطالبة في الوقت ذاته الإفراج الفوري عنه، وحملت حزب الديمقراطي الكردستاني وحكومة الإقليم كامل المسؤولية حيال حياته.

ونشرت "دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية" اليوم الاثنين، بيانا  بخصوص مواصلة إقليم كردستان اعتقال ممثل "إداره قسد" في أربيل، جهاد حسن.

وقال "المتحدث الرسمي باسم دائرة العلاقات الخارجية" كمال عاكف، "من دون أي مبرر قانوني يواصل الديمقراطي الكردستاني اختطاف ممثل الإدارة الذاتية، ولا يسمح لعائلته ولمحاميه بزيارته ولم يحال إلى المحاكمة".

وتابع "عاكف"، "هذا الاعتقال يتنافى مع القيم الدبلوماسية والسياسية وحقوق الإنسان قبل الوطنية وتجاوز واضح على القانون حيث من الأعراف والقيم السائدة دبلوماسيا أن يتم إحاطة الجهات الرسمية التي يتبعها الشخص بأسباب الاعتقال عند توقيف أي شخص يمارس العمل السياسي والدبلوماسي بشكل علني".

وحمّل حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني وحكومة الإقليم المسؤولية عن الوضع الصحي لممثلهم المختطف، معتبرة أن الاعتقال يعقد منحى التقارب مع الإقليم الذي "نسعى في الإدارة الذاتية لأن نكون على أحسن العلاقات"، مناشدة في الوقت ذاته للإفراج الفوري عن ممثلها.

يشار إلى أن السلطات في إقليم كردستان العراق، كانت اعتقلت ممثل "الإدارة الذاتية" في الإقليم جهاد حسن، برفقة عضوين من علاقات حزب الاتحاد الديمقراطي، في الـ 10 من حزيران الماضي، أثناء توجههم إلى مطار أربيل، لاستقبال ضيوفهم، وفي 29 تموز المنصرم، أطلقت قوات الديمقراطي الكردستاني سراح عضوي علاقات حزب الاتحاد الديمقراطي، وذلك بعد 50 يوما من اعتقالهم، فيما بقي جهاد حسن مجهول المصير.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية