تهجير دفعة جديدة من أهالي من درعا وقتلى لـ "قسد" في الحسكة - It's Over 9000!

تهجير دفعة جديدة من أهالي من درعا وقتلى لـ "قسد" في الحسكة


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الخميس، إثر استهداف طائرة مسيرة تركية سيارة في الحسكة، فيما اتفقت لجنة درعا المركزية وقوات النظام، على تهجير دفعة جديدة من مركز المحافظة نحو الشمال السوري.

ففي إدلب شمالا، وقالت مصادر، إن الطفل "عبد الرحمن محمد النايف" البالغ من العمر 8 سنوات، استشهد صباح اليوم، وأصيبت شقيقته الصغيرة بجروح. 

بدوره، ذكر مصدر مقرب من عائلة الطفل، أن الطفل يقيم مع عائلته في مخيم الشيخ مصطفى قرب بلدة حربنوش شمال إدلب، وخلال لعبه بالقرب من الخيمة عثر على قطعة معدنية انفجرت عليه فقتلته وأصابت شقيقته بجروح.

جنوبا في درعا، قالت مصادر إخبارية محلية إن قوات النظام استهدفت مدينة طفس غربي درعا بأكثر من 30 صاروخا بشكل مفاجئ، صباح اليوم، ما تسبب بمقتل السيدة "حفيظة الصلخدي" والشاب "سمير ريشان الزعبي"، فضلا عن إصابة ستة أشخاص بينهم حالات خطرة.

في السياق، قالت مصادر، إن الاتفاق يقضي بتهجير 20 عائلة مكونة من 50 شخصا من أحياء منطقة درعا البلد باتجاه الشمال السوري.

ووصلت عدة حافلات إلى منطقة "الجمرك القديم" في درعا البلد، بهدف نقل المهجرين إلى الشمال السوري.

فيما قتل القاضي "فيصل خليل الحلاوات" في مدينة نوى بريف درعا الغربي، بعد استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مجهولين جنوب غرب المدينة. 

إلى المنطقة الشرقية، ذكرت مصادر إعلامية محلية من الحسكة، إن طائرة مسيرة تركية استهدف سيارة عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في الحسكة، في ثاني استهداف من نوعه خلال يوم واحد. 

وأوضحت المصادر، إن طائرة مسيرة تركية استهدفت سيارة عسكرية لقوات "قسد" قرب بلدة تل تمر بريف الحسكة ما تسبب بسقوط قتلى، مشيرة إلى أن الاستهداف هو الثاني لسيارة عسكرية خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

في سياق آخر، وقالت مصادر إعلامية محلية، إن اللاجئة العراقية هاجر عطاالله عبد الحميد البالغة من العمر 48 عاماً، واللاجئ العراقي محمد نجيب 21 عاما، قتلا برصاص مجهولين يعتقد أنهم من خلايا "داعش"، في حادثتين منفصلتين في مخيم الهول.

فيما اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، عدة أشخاص في مخيم الهول بريف الحسكة، على خلفية مقتل الرجل والامرأة.

في سياق منفصل، سيرت القوات التركية دورية مشتركة مع الشرطة العسكرية الروسية، شمال محافظة الحسكة.

في الرقة، قتل وأصيب عدد من عناصر ميليشيا "الدفاع الوطني"، جراء غارة جوية خاطئة للطائرات الحربية الروسية على موقع للنظام في البادية السورية.

مقالات ذات صلة

سوريا.. بيع الغاز المنزلي بالأوقية في دمشق

روسيا: انقسام في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بخصوص سوريا

مجهولون يغتالون قياديا سابقا غربي درعا

مسؤول أمريكي يبحث مع ممثلية "مسد" بواشنطن الوضع السوري

النظام ينفذ حملة اعتقالات واسعة في حلب وضحايا بقصف طائرة مسيرة بريف إدلب

وحدة خاصة من القوات الأمريكية تصل الحسكة لتدريب "قسد"