"الجيش الوطني" يحرق قرابة مليوني حبة "كبتاغون" شمال حلب - It's Over 9000!

"الجيش الوطني" يحرق قرابة مليوني حبة "كبتاغون" شمال حلب


بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

أحرق "الجيش الوطني" اليوم الأربعاء، قرابة مليوني حبة مخدرة، تم مصادرتها خلال الفترات الماضية بعمليات أمنية سابقة قام بها ضد مروجي ومتعاطي وتجار المخدرات.

وبحسب بيان الجيش الوطني قال فيه: "إنه وبعد صدور قرار قضائي وبحضور شخصيات من المحكمة العسكرية والحكومة السورية المؤقتة، قام بحرق قُرابة مليوني حبة كبتاجون مُخدّرة، بعد ضبطها بعمليات أمنية خلال فترات سابقة.

وتعتبر هذه أكبر عملية إتلاف لهذا العدد الكبير من الحبوب المخدرة بعد انتشارها بشكل واسع في المناطق المحررة، حيث أنها تأتي من مناطق سيطرة النظام و "قسد".

وضبط "الجيش الوطني السوري"، السبت الماضي، 140 ألف حبة "كبتاغون" قادمة من مناطق النظام إلى ريف حلب الشمالي.

وقال مراسل بلدي نيوز في ريف حلب، إن "الجيش الوطني" السوري ضبط 140 ألف حبة "كبتاغون" كانت قادمة من مناطق النظام إلى مدينة عفرين شمال حلب، محشوة بحبات الزيتون.

وفي بداية العام الجاري، أعلن الجيش الوطني السوري، أنه ضبط شحنة مخدرات كبيرة في مناطق سيطرته بريف حلب قادمة من مناطق النظام السوري.

وجاء ذلك في بيان للفيلق الثالث في "الجيش الوطني"، أشار فيه إلى أن المكتب الأمني ضبط أكثر من 900 ألف حبة مخدرة مخبأة داخل سيارة شحن، جرى تفتيشها عند معبر "الحمران" شرق حلب.

وأضاف البيان أن الحبوب كانت مخبأة داخل مدافئ منزلية كانت قادمة باتجاه مناطق سيطرة "الجيش الوطني السوري".

وأصبحت المخدرات من أبرز آثار الحرب الدائرة في سوريا، إذ انتعشت تجارتها وترويجها بين الشباب في مناطق مختلفة من البلاد، خصيصا في مناطق سيطرة النظام.

وتتزايد ظاهرة انتشار المواد المخدرة في عموم مناطق النظام السوري، في ظل حالة الفلتان الأمني التي جعلت من هذه التجارة أمراً اعتيادياً وسهلة التّداول وأمام العلن.

مقالات ذات صلة

النظام يعلن إحباط تهريب 500 كغ من الحبوب المخدرة بريف دمشق

العراق.. إحباط محاولة تهريب 26 ألف حبة مخدرة من سوريا

مجلس النواب الأمريكي يدعو لتفكيك تجارة المخدرات في سوريا

جمارك النظام تعلن ضبط 180 ألف حبة كبتاغون في دمشق

قتل والدته بثلاث طلقات.. مصرع تاجر مخدرات بارز بدرعا على يد أحد أقاربه

"الجيش الوطني" يعتقل خلية تابعة للنظام شمال حلب