أضرارها طاولت عشرات الهكتارات.. حرائق تلتهم أراضٍ زراعية في ريف اللاذقية - It's Over 9000!

أضرارها طاولت عشرات الهكتارات.. حرائق تلتهم أراضٍ زراعية في ريف اللاذقية

بلدي نيوز

اندلعت حرائق ضخمة بالأراضي الزراعية في عدة قرى بريف اللاذقية، اليوم الجمعة 20 أب، تسببت بأضرار طاولت عشرات الهكتارات الزراعية.

وقال قائد فوج الإطفاء في اللاذقية مهند جعفر لـصحيفة "الوطن"، إن الحريق الضخم نشب عصر اليوم في عدة أراضي بقرى المشيرفة والمغريط وكرسانا بريف المحافظة.

وأشار إلى أن النيران نشبت في أراضي زراعية ووديان تحوي على أشجار زيتون ومساحات كبيرة من القصب.

وكانت كشفت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد التابعة للنظام، عن وجود مؤشرات خطيرة لاندلاع حرائق في شمال غرب سوريا.

وأوضحت أن خرائط خطورة الحريق في غابات شمال غرب سوريا، تشير إلى ارتفاع تدريجي في مستوى مؤشراتها خلال الأيام الثلاثة القادمة، ويترافق مع ارتفاع عام بدرجات الحرارة كما ذكرت مديرية الأرصاد الجوية.

وأكّدت رئيسة المنصة على اتساع مساحة الغابات التي تتأثر بمستوى الخطورة المرتفع، وأنه يمكن متابعة تأثر بعض المناطق بمستوى الخطورة المرتفع جدا.

ومطلع الشهر الجاري، اندلعت حرائق في ريف حمص، وقالت وكالة أنباء النظام "سانا"، إن حريقا اندلع في أحراج بلدة مرمريتا بريف حمص الغربي والحريق امتد باتجاه الأراضي الزراعية ليلتهم عشرات الدونمات دون تسجيل إصابات بشرية.

وكانت اندلعت حرائق في الشهر التاسع من العام الفائت وأودت بحياة أربعة مدنيين وإصابة 90 آخرين، وقدرت وزارة زراعة النظام المساحات المتضررة جراء الحرائق في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص حينها بنحو 4500 هكتار من الأراضي الحراجية.

مقالات ذات صلة

خيارات المزارعين في ريف اللاذقية... واقع ومؤشرات

تدهور سيارة إسعاف يودي بحياة شخصين بريف اللاذقية

جرحى بحوادث سير وإخماد حرائق في شمال غرب سوريا

اللاذقية.. العثور على جثة رجلٍ على كورنيش "جبلة"

روسيا تستأنف قصفها الجويّ على اللاذقية والنظام يصعّد في إدلب وحلب

ريف اللاذقية.. قصف للمعارضة يخلف جرحى بصفوف النظام