بالفيديو.. مواطن تركي يدافع عن اللاجئين السوريين بحضور معارضة بارزة - It's Over 9000!

بالفيديو.. مواطن تركي يدافع عن اللاجئين السوريين بحضور معارضة بارزة

بلدي نيوز 

دافع مواطن تركي عن اللاجئين السوريين في البلاد، بحضور زعيمة حزب الخير المعارض ميرال أكشنار، المعروفة بمواقفها المعادية للسوريين.  

وتداول نشطاء على مواقع التواصل تسجيلا مصورا للمواطن التركي، وهو يتجادل مع آخر في مقهى عام، ويتهم فيه الأخير بالكذب بشأن السوريين، ويؤكد أنه ممنون من السوريين وأن غضبه ليس له علاقة بالموقف من حزب العدالة والتنمية الحاكم. 

وفي مقابلة مصورة نشرتها وكالة تركية، روى تفاصيل الحادثة، قائلا إنه كان في المقهى مع أصدقائه، حين دخلت زعيمة حزب الخير ميرال أكشنار وجلست على طاولة صديق لهم، وبدأت بسؤالهم عن أحوالهم، فأجابوها أنها جيدة وهم يعملون، حين تدخل رجل يدعى "مصطفى" وزعم أن الأتراك يموتون من الجوع وهاجم اللاجئين السوريين.

وأضاف المواطن التركي، أنه تدخل بعد أن سمع الكثير من الأكاذيب على لسان "مصطفى"، مشددا على أنه لا توجد أي مشكلة شخصية بين الاثنين.

وكانت دعت رئيسة حزب الجيد المعارض (ميرال أكشنر)، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لإرسالها إلى دمشق للتفاوض مع نظام أسد لإعادة اللاجئين السوريين في تركيا لبلادهم.

وبحسب ما نقل موقع "تركيا بالعربي" عن مصادر، قالت أكشنر موجهة كلامها لأردوغان: "إن كنت ترفض التحاور مع الأسد بخصوص اللاجئين، أرسلني إلى دمشق كي أتحاور معه بهذا الشأن، فليذهب هؤلاء ويكملوا حياتهم في مسقط رأسهم"، وأضافت: "سأحادث الأسد، وسنكون ضامنين لعودة اللاجئين بعد التفاوض مع نظام دمشق".

ولفتت إلى أنها ستسعى لترحيل كل السوريين عن الأراضي التركية بطريق ديمقراطية على حد وصفها، عند النجاح في الانتخابات وتوليها مقاليد الحكم.

ويوم الأربعاء الفائت، قضى السوريون ليلة عصيبة في العاصمة أنقرة بسبب مهاجمة مجموعة من الأتراك لمنازلهم وسياراتهم وممتلكاتهم في حي "ألتينداغ". 

وبدأ الهجوم على السوريين بالحي بعد انتشار أنباء تحدثت عن مقتل شاب تركي وإصابة آخر من قبل شابين سورين بعد شجار وعراك بإحدى الحدائق العامة. 

وحضر عدد كبير من عناصر مكافحة الشغب إلى المنطقة بعد الاعتداء، واجتمع ما يقارب 100 شخص وبدأوا بالتكبير مع هجمات عنصرية، وتدخلت الشرطة لفك الاشتباك مباشرة.

وكان أطلق ناشطون أتراك هاشتاغ بعنوان "لا تلمس أخي #KardeşimeDokunma" على موقع تويتر تضامنا مع السوريين الذين تعرضوا للاعتداء في أنقرة.


مقالات ذات صلة

منظمة مؤيدة للهجرة في ألمانيا تدعو إلى إعفاء اللاجئين السوريين من واجب الحصول على جواز سفر

استئناف الإجازات من تركيا إلى سوريا.. اليك التفاصيل

وفاة ثلاثة أطفال من عائلة واحدة في ولاية قونية التركية

رئيس بلدية تركي يتعهد بإنهاء وجود اللاجئين في ولايته

الأتراك يسدون الفجوة في نقص العمالة من خلال الاستعانة باللاجئين السوريين

الموت يغيب عائلة سورية قبالة السواحل اليونانية