إدلب.. قذائف "كراسنوبول" تقـتل مدنيا في جبل الزاوية - It's Over 9000!

إدلب.. قذائف "كراسنوبول" تقـتل مدنيا في جبل الزاوية

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح، صباح اليوم الاثنين 16 آب/أغسطس، جرّاء قصف مدفعي لقوات النظام استهدف منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام والميليشيات المساندة له المتمركزة في ريف إدلب الجنوبي، قصفت بقذائف المدفعية الليزرية "كراسنبول" (روسية الصنع)، محيط بلدتي "مشون والرامي" في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي صباح اليوم.

وأضاف مراسلنا، أن القصف المدفعي أسفر عن استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم حالات حرجة، حيث عملت فرق الدفاع المدني على انتشال جثمان الشهيد، وإسعاف المصابين إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة لتقديم العلاج اللازم لهم.

وأوضح مراسلنا، أن قصفا مدفعيا مكثفا شهدته العديد من قرى وبلدات جبل الزاوية جنوب المحافظة، ليلة أمس الأحد، خلف أيضا دمار واسعا في البنية التحتية وفي ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة.

وتزامن قصف النظام على المنطقة مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية التي تعمل بعضها على توجيه القذائف المدفعية الليزرية روسية الصنع "كراسنبول" إلى الأهداف الأرضية الثابتة والمتحركة، كما تعمل على رصد الأهداف وإرسال الإحداثيات المباشرة إلى غرف عمليات النظام وروسيا.

وتشهد بلدات وقرى جبل الزاوية حملة قصف مكثفة من قبل قوات النظام السوري وحليفه الروسي برا وجوا منذ مطلع شهر حزيران الماضي، خلفت العشرات من الشهداء والجرحى المدنيين بينهم أطفال ونساء.

مقالات ذات صلة

بأكثر من 90 قذيفة.. النظام يصعد على جبل الزاوية في إدلب

طائرات روسية تغير على جسر الشغور ومدفعية النظام تقصف جنوب إدلب

قوات النظام تصعّد من قصفها شمال غرب سوريا

النظام يكثّف قصفه الصاروخي على إدلب

جرحى بقصف صاروخي ومدفعي لقوات النظام على ريف إدلب

مقتل عنصر من قوات النظام في ريف إدلب والنظام يصعد قصفه