خسائر بصفوف "قسد" شمال سوريا ومجموعة تتبنى استهداف قوات النظام في دمشق - It's Over 9000!

خسائر بصفوف "قسد" شمال سوريا ومجموعة تتبنى استهداف قوات النظام في دمشق

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 14 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في منطقة نبع السلام شمال سوريا، اليوم الأحد، في وقت تبنى فصيل "سرايا قاسيون" استهداف قوات النظام السوري في العاصمة السورية دمشق.

ففي شمال سوريا، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 14 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في منطقة نبع السلام شمال سوريا.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إنه تم تحييد 14 إرهابيا -في إشارة إلى قسد-حاولوا التسلل إلى منطقة نبع السلام.

وفي دير الزور، أفادت مصادر إخبارية محلية أن اشتباكات بالرشاشات والقذائف دارت بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وقوات النظام في ريف دير الزور الشرقي.

وبحسب موقع "نهر ميديا"، فإن الاشتباكات دارت بين مجموعة من عناصر قوات "قسد" على شاطئ نهر الفرات ببلدة "ذيبان" من جهة والفرقة الرابعة على الضفة المقابلة تحت جسر مدينة الميادين من جهة ثانية. وجرى استخدام الأسلحة الرشاشة وقذائف الـ "أر بي جي" خلال الاشتباكات بين المجموعتين.

وبدير الزور أيضا، نفذت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، حملة استهدفت المعابر النهرية على ضفاف نهر الفرات شرق دير الزور.

وقالت مصادر محلية، أن "قسد" اعتقلت أربعة من أبناء الشحيل شرقي دير الزور وهم "محمد مسعود الخزيم" و"فاضل علاوي الحزيم" و"دعبوس ابكع العكلة" و"أحمد مزعل الحبيب". ووجهت للمعتقلين تهمة تهريب النفط إلى مناطق سيطرة قوات النظام وميليشيات إيران.

وبسياق آخر، كشفت مصادر أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" استولت على عدد من المنازل في مركز محافظة الرقة وريفها الغربي بحجة أنها تعود لعناصر من الجيش الوطني أو تنظيم "داعش".

وبالانتقال إلى الجنوب السوري، تبنى فصيل يطلق على نفسه اسم "سرايا قاسيون"، استهداف حاجز لقوات النظام السوري في العاصمة السورية.

وقال في بيان إن عناصره تمكنوا من استهداف حاجز "عين عفا" التابع للأمن العسكري في الغوطة الغربية بقذائف "آر بي جي" والأسلحة الرشاشة، منتصف ليلة السبت.

وبحسب البيان، فإن العملية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر النظام.

مقالات ذات صلة

سوريا.. بيع الغاز المنزلي بالأوقية في دمشق

"غير بيدرسون": اللجنة الدستورية لا يمكنها حل النزاع في سوريا

سعر صرف الليرة السورية أمام الدوﻻر اﻷمريكي اليوم السبت

آخر حصيلة لإصابات ووفيات كورونا شمال سوريا

تراجع.. في سعر صرف الليرة أمام الدوﻻر اﻷمريكي في تداولات اليوم

لسبب اقتصادي.. اشتباكات بين ميليشيا إيرانية وأخرى للنظام في دير الزور