واشنطن تفرض عقوبات على شخص وشركات لارتباطهم بالحرس الثوري الإيراني - It's Over 9000!

واشنطن تفرض عقوبات على شخص وشركات لارتباطهم بالحرس الثوري الإيراني


بلدي نيوز

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الجمعة، فرض عقوبات على مواطن عماني وشركات مرتبطة به ساعدت الحرس الثوري الإيراني في التهرب من العقوبات.

وقال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة في بيان نقلته قناة "الحرة"، إن محمود راشد الحبسي سهل بيع وشحن النفط الإيراني من خلال شركاته لإخفاء تورط الحرس الثوري الإيراني، ونقلت شركاته شحنات تقدر بعشرات ملايين الدولارات. 

وأضاف بيان المكتب، إن الحبسي وفي إطار إشرافه على عمليات الشحن، عبث بأنظمة الهوية الآلية الموجودة على متون السفن، ووثائق الشحن المزورة، ودفع الرشى متحايلا على القيود المتعلقة بإيران.  

وأدرج المكتب شركات على لائحة العقوبات، لكونها مملوكة أو خاضعة لرقابة أو موجهة من قبل الحبسي بشكل مباشر أو غير مباشر، واستغلها في تهريب النفط الإيراني.

وقال مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أندريا م. غاكي إن "الحرس الثوري الإيراني يستخدم عائدات مبيعاته النفطية الإيرانية لتمويل أنشطته الخبيثة على حساب الشعب الإيراني".  

وأضاف: "وتعتمد هذه المبيعات على الوسطاء الأجانب الرئيسيين لإخفاء تورط الحرس الثوري الإيراني، وستواصل وزارة الخزانة تعطيل وفضح أي شخص يدعم هذه الجهود".

وتتهم الدول الغربية النظام الإيراني باستخدام عائدته من النفط لدعم الأنشطة المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط ودعم جماعات إرهابية في المنطقة ومنها سوريا.

مقالات ذات صلة

صحيفة إسرائيلية: إيران قلصت وجودها في سوريا بضغط روسي

النظام يجدد قصفه ريف حلب الغربي

وزير الخارجية الإيراني في دمشق للمرة الثانية في أقل من شهر

واشنطن تعلّق على أزمة محروقات لبنان.. ماذا قالت عن إيران؟

ميليشيا إيرانية تستعد لاستقطاب 2000 عنصر في دير الزور

إيران تبدي استعدادها لإعادة إعمار المناطق الأثرية في سوريا