بمعدل مريضين في سرير واحد ازدحام بقسم الأطفال في مشفى السويداء - It's Over 9000!

بمعدل مريضين في سرير واحد ازدحام بقسم الأطفال في مشفى السويداء


بلدي نيوز

يتلقى أكثر من أربعين طفلاً علاجهم يومياً لدى قسم الأطفال الوحيد في المحافظة بمشفى السويداء الوطني، ما شكل ضغطاً على الكادر التمريضي والطبي لدى القسم، بسبب محدودية الغرف التي لا يتجاوز عددها الست، والمغطاة طبياً بـ 26 سريراً فقط ، ما دفع إدارة القسم ونتيجة للواقع المفروض عليهم لوضع كل طفلين على سريرٍ واحد.

وقال رئيس قسم الأطفال في مشفى السويداء الوطني الدكتور وليد حمزة، إن القسم بدأ بالاستعانة بقسمي الأذنية والعينية لاستقبال المرضى من الأطفال، مضيفا أن القسم يعاني من نقص في بعض أنواع الأدوية مثل "ديموميت" المضاد للإقياء وغيره الكثير من الأدوية، الأمر الذي يدفع أهل الم أهل المريض لشرائه من الصيدليات على نفقتهم الخاصة، بحسب صحيفة تشرين التابعة للنظام.

ولفت "حمزة" أن معاناة القسم الثانية تكمن بافتقاد القسم لأطباء مقيمين، حيث لا يوجد سوى طبيبة أطفال واحدة، إضافة إلى وجود نقص بالكادر التمريضي, فالممرضة الواحدة مطلوب منها تقديم العلاج لـ/١٢/ طفلاً، ما شكل عبئاً عليها، وخاصة أن القسم يستقبل يومياً عدا الأطفال المقبولين لديه ٢٠٠ استشارة طبية.

من جانبه، قال مدير مشفى السويداء الوطني الدكتور سلام أتمت: بالنسبة لتأمين الأدوية كلنا يعرف أنها مركزية، فالمتوافر لدى المشفى يتم تقديمه للأطفال المرضى.

وأضاف: إن القسم يعاني من ضيق المكان وقد تم تعويض نقص الغرف بالاستعانة بقسمي الأذنية والعينية، لافتاً إلى أنه يوجد لدى قسم الأطفال أيضاً "١٥" حاضنة أطفال.

مقالات ذات صلة

نقابة الصيادلة التابعة للنظام تطالب بملاحقة مسوقي الأدوية عبر مواقع التواصل

ارتفاع أسعار الأدوية البيطرية في سوريا يرخي بظلاله على أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء

وفاة طفلة عراقية نتيجة نقص رعاية الصحية في الهول

بيع المقويات والمنشطات الجنسية عبر مواقع التواصل في مناطق سيطرة النظام

صحيفة موالية: معامل الأدوية تتجه نحو التحرير الدوائي

صيادلة دمشق يبيعون المواد التجميلية عبر مندوبين ويعترضون على أسعار الأدوية الجديدة