التحالف الدولي: حققنا ثلاثة إنجازات بالتعاون مع "قسد" - It's Over 9000!

التحالف الدولي: حققنا ثلاثة إنجازات بالتعاون مع "قسد"

بلدي نيوز

 قال قائد قوة المهام المشتركة في التحالف الدولي الجنرال الأميركي باول كالفيرت، إن تنظيم "داعش" هُزم عسكريا في سوريا، مشيرا إلى أن التحالف حقق إنجازات عديدة بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وقال كالفيرت، خلال مؤتمر صحفي بالاجتماع السنوي لقوات"قسد" في مدينة الحسكة، إن "خلافة داعش المزعومة لم يعد لها وجود"، مضيفا أن التحالف حقق النجاح في ثلاثة مجالات أولها إقامة مراكز إيواء للنازحين، بحسب وكالة "هاوار" الكردية.

وأضاف أن المجال الثاني يتمثل في رفع الوعي الدولي حول المشاكل التي يواجهها الأهالي في شمالي شرق سوريا، أما الثالث فهو دعم عناصر "قسد" للاستمرار في مكافحة التنظيم.

وكشف كالفيرت، أن بريطانيا قامت باستثمار 20 مليون دولار في توسيع سجن الحسكة، على أن تنتهي الأعمال في شهر أيلول، لافتا إلى أن التحالف الدولي والعديد من قادة العالم مُلتزمون بدعم "قسد" في محاربة "داعش".

وبمشاركة قادة القوات والمجالس العسكرية في "قسد"، ووفد التحالف الدولي، ومسؤولي "الإدارة الذاتية"، اختتم الاجتماع السنوي لمجالس "قسد" يوم أمس الأحد.

وبحسب البيان الختامي، فقد وضعت "قسد" ما أسمته "تحرير المناطق المحتلة من تركيا في صدارة أهدافها للعام المقبل"، داعية المجتمع الدولي لمزيد من الدعم لضمان استقرار مستدام في سوريا، ورفضت مواقف النظام السوري العدائية، ودعت روسيا لأداء دور في فتح آفاق الحل السياسي في سوريا.

وفي تشرين الأول 2019، أسفرت عملية أمنية أمريكية عن مقتل زعيم تنظيم داعش السابق أبو بكر البغدادي، شمالي إدلب.

وكانت أعلنت "قسد"، في 23 آذار 2019، أنها ألحقت الهزيمة "النهائية بتنظيم "داعش" في آخر جيب له في الباغوز شرق ديرالزور، وبذلك انتهت سيطرة التنظيم على أي منطقة حضرية في البلاد.

مقالات ذات صلة

بيدرسون من طهران: الوضع في سوريا مستقر ولا أحد يتحدث عن تغيير النظام

بين الأقوى والأضعف عالميا.. أين حل جواز السفر السوري؟

قطر تؤكد على أهمية وقف إطلاق النار بسوريا ووصول المساعدات الإنسانية

مصرع عنصرين من "قسد" بهجوم مسلح في الرقة

بعد عشرات المداهمات والمصادرات.. "قسد" تفتتح معبرا تجاريا مع قوات النظام شرقي دير الزور

سوريا تواجه أسوأ موجة جفاف منذ 70 عاماً