إيران تكشف سبب ضرب السفينة الإسرائيلية في بحر العرب - It's Over 9000!

إيران تكشف سبب ضرب السفينة الإسرائيلية في بحر العرب

بلدي نيوز

اعترفت وسائل الإعلام الإيرانية، مساء أمس الجمعة 30 من تموز/يوليو، استهدافها للسفينة الإسرائيلية في بحر العرب قبالة سواحل عمان.

ونقلت وكالة رويترز عن التلفزيون الإيراني بأن سبب الهجوم بطيران مسير على السفينة الإسرائيلية هو للانتقام من الضربات الإسرائيلية على مطار الضبعة في سوريا.

وفي 22 من تموز/يوليو، استهدف قصــف إسرائيلي مواقع عــسكــرية لميليشيا حزب الله اللبناني في منطقة القصير بريف حمص على الحدود السورية اللبنانية.

وأشارت مصادر محلية وقتها إلى أن القصف استهدف مطاري الضبعة والشعيرات العسكريين وعدة مواقع لميليشيا حــزب الله قرب القصير.

ويعتبر مطار الضبعة من أبرز المواقع العسكرية لحزب الله على الحدود بين لبنان وسوريا، ويستخدمه الحزب لتخزين الأسلحة والصواريخ.

وكانت نقلت القناة 13 التلفزيونية الإسرائيلية عن مسؤول كبير قوله، إن إيران مسؤولة عن هجوم مميت على سفينة قبالة عُمان، مشيراً إلى أن طائرة مسيرة استخدمت في الهجوم على السفينة.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن مصدر مسؤول بمركز الأمن البحري قوله، يوم الجمعة، إن "المركز تلقى معلومات حول تعرض ناقلة بحرية للمشتقات لحادث خارج المياه الإقليمية العمانية".

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع البريطانية، إن السفينة التي تم استهدافها في بحر العرب هي سفينة تجارية إسرائيلية، والتحقيق جارٍ حتى اللحظة.

وتدعى السفينة المستهدفة "مرسر ستريت"، وهي بملكية جزئية إسرائيلية لرجل الأعمال أيال عوفر والتقديرات في إسرائيل ترجح أن الهجوم تم بفعل الحرس الثوري الإيراني.

وكان أكد موقع "درياند" للأمن البحري، وقوع قتيلين على متن السفينة الإسرائيلية التي تعرضت للهجوم الذي تم بطائرة مسيرة، بحسب الموقع.

مقالات ذات صلة

طلبوا فدية بالملايين.. ميليشيا تختطف سبعة أشخاص على الحدود اللبنانية

صحيفة عبرية: التصعيد الإسرائيلي على إيران في سوريا يخدم الأسد وبوتين

صحيفة تتوقع استمرار التفاهم الروسي الإسرائيلي حول سوريا

شركة تبدأ تسيير رحلات بريّة من عمان إلى دمشق

فريق لبناني سوري مشترك يعاين جهازية خط الغاز العربي

بعد "الدفاع".. أربعة وزراء بحكومة الأسد يزورون عمان