"الجيش الوطني" يرفض العقوبات الأمريكية على أحد فصائله - It's Over 9000!

"الجيش الوطني" يرفض العقوبات الأمريكية على أحد فصائله

بلدي نيوز

أعرب الجيش الوطني السوري عن أسفه ورفضه، لقرار الخزانة الأمريكية في وضع فصيل "أحرار الشرقية" المنضوي بالجيش الوطن في لائحة العقوبات الأمريكية الجديدة، "ومساواته بقوى وشخصيات إرهابية، مع تغييب تامّ لقادة (حزب العمال الكردستاني PKK) في سوريا".

وقال "التوجيه المعنوي" بـ "الجيش الوطني" في بيان "نعتقد أنّه من الظلم تصنيف فصيل.. شُكّل للدفاع عن المدنيين السوريين في مواجهة قوى الإرهاب والاستبداد، دون الاستناد إلى تقارير لجان حقوقية وقانونية مستقلّة، وخصوصاً أنّ الفصيل كان قد أعلن سابقاً عن جاهزيته للتعاون مع اللجان الدولية والمحلية".

وكشف أنه ساهم بوقت سابق "بفتح قنوات اتصال بين الأمريكان وفصيل أحرار الشرقية بهدف الوقوف على التقارير والاتهامات الموجَّهة ضدّه، وما نعلمه يقيناً أنّ قادة الفصيل قد أبدوا" تعاونهم.

واعتبر أن "قرار التصنيف وفرض العقوبات المُتَّخذ دون دراسة موضوعية ناجعة والذي يتجاوز مراحل الإصلاح الممكن، مع وجود الإرادة المعلَنة من قِبل فصيل أحرار الشرقية في حال -وجدت التجاوزات والانتهاكات- ربّما يُقرأ على أنّه قرار سياسي أو كيدي يقف خلفه لوبي انفصالي مُوالٍ لحزب العمال الكردستاني".‏

وأشار إلى أن القرار يزيد "من الشرخ الحاصل، وتعزّز انعدام الثقة القائم بين مكوّنات الشعب السوري والولايات المتحدة الأمريكية، خصوصاً في ظلّ الانحياز المطلق من قِبَل الإدارات الأمريكية لتنظيم ‎قسد الإرهابي".

ودعا من وصفهم "بالأصدقاء" في واشنطن إلى "إعادة النظر في قرار التصنيف وفرض العقوبات بحقّ فصيل أحرار الشرقية".

وذكر "التوجيه المعنوي" أنه قام "بعدّة لقاءات مع قادة أحرار الشرقية في الفترة السابقة، واطّلعنا على جملة من الخطوات التنظيمية والإصلاحية على مستوى القادة من الصفّ الأول والثاني والقواعد المقاتلة".

وختم بيانه بالتأكيد على أن "تغييب أسماء قادة حزب العمّال الكردستاني في سوريا -القائد الفعلي- لتنظيم قسد الإرهابي عن قرار العقوبات الأمريكية رغم ما ارتكبوه من جرائم حرب وانتهاكات مروّعة بحقّ الأبرياء والمدنيين، مع استمرار عمليات القتل والخطف والتغييب والتهجير الممنهج يدفع شعبنا للتشكيك بأهداف القرار ورفضه".

مقالات ذات صلة

مقتل قيادية وعناصر من "العمال الكردستاني" بانفجار في الحسكة

قتلى وجرحى من "قسد" بغارات تركية شرق سوريا

الحسكة.. القوات التركية تستهدف مسؤولة "بالعمال الكردستاني"

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

ماذا كشف تقرير الشبكة السورية لحقوق الإنسان حول الأطفال شمالي سوريا؟

خسائر لـ "العمال الكردستاني" و"قسد" بغارات تركية شمال شرق سوريا