مسؤول أردني يجري مباحثات مع القائم بأعمال سفارة النظام بعمان - It's Over 9000!

مسؤول أردني يجري مباحثات مع القائم بأعمال سفارة النظام بعمان

بلدي نيوز

بحث رئيس مجلس النواب الأردني عبد المنعم العودات، مع القائم بأعمال سفارة النظام السوري بعمان عصام نيال، اليوم الخميس، التطورات السياسية وتعزيز التعاون البرلماني مع حكومة النظام.

وقالت وكالة بترا، إن العودات أكد خلال اللقاء على إن الموقف الأردني مما يحدث في سوريا منذ البداية كان واضحا ومتقدما بالتأكيد على أن الحل السلمي هو المخرج الوحيد الذي يضمن بقاء سوريا آمنة مستقرة وموحدة أرضا وشعبا".

وأضاف العودات: "ما زال الأردن يتمسك بالحل السلمي ويعبر عنه في مختلف مؤسساته الرسمية، ويحرص مجلس النواب على تدعيمه في مختلف اللقاءات والمحافل البرلمانية العربية والدولية".

وأردف: "أن التنسيق البرلماني الأردني مع حكومة النظام مستمر، ونحرص على تطويره بما يحقق مصالح الشعبين، وبما يخدم قضايا أمتنا".

بدوره أكد القائم بأعمال سفارة النظام "أهمية تعزيز وتطوير آفاق التنسيق البرلماني المشترك وتبادل زيارات الوفود البرلمانية، بما يسهم في تحقيق مصلحة الشعبين ويخدم القضايا المركزية"، بحسب زعمه.

وكان أجرى وزير الداخلية في حكومة النظام السوري محمد خالد الرحمون، اتصالا هاتفيا مع وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، الثلاثاء ، بحثا خلاله التعاون والتنسيق بين الوزارتين، بحسب مصادر إعلامية موالية.

وكان الملك الأردني عبد الله الثاني، قال في مقابلة مع قناة CNN الأحد 25 تموز، إن الأوضاع التي تمر بها سوريا صعبة للغاية.

وفي سياق رده على سؤال مذيع CNN حول إذا ما كانت أمريكا قد خسرت الحرب في سوريا لصالح روسيا وإيران قال، إن "النظام السوري باق، وأتفهم غضب وتخوف العديد من الدول حول ما حدث للشعب السوري، لكن الإبقاء على الوضع القائم يعني استمرار العنف الذي يدفع ثمنه الشعب السوري".

وأضاف: "علينا أن نكون ناضجين في تفكيرنا، هل نريد تغييراً في النظام أم تغييراً في السلوك؟".

وأوضح أن رؤية بلاده للوضع في سوريا تقوم على التحاور، لأن الجميع يقوم بذلك، لكن ليست هناك خطة واضحة إزاء الحوار مع النظام والحوار معه أفضل من ترك الأمور على ما هي عليه.

مقالات ذات صلة

وزير الدفاع التركي: نتابع بدقة التطورات الأخيرة في الشمال السوري

وزير خارجية النظام يتهم تركيا بعدم التزامها بمخرجات "أستانا"

ثلاث جرائم في إدلب

تعزيزات للتحالف الدولي تدخل مناطق "قسد"

أردوغان: قواتنا لن تحل مكان الولايات المتحدة إذا غادرت سوريا

روسيا ترّحل أجنبياً أدانته بتجنيد "إرهـابـيين" في سوريا