النظام السوري: القصف الإسرائيلي "إرهاب دولة" - It's Over 9000!

النظام السوري: القصف الإسرائيلي "إرهاب دولة"

بلدي نيوز

اعتبر مندوب النظام السوري لدى مجلس الأمن بسام صباغ، أن القصف الإسرائيلي المتكرر على مواقع في سوريا "يكرس سياسات كيان الاحتلال القائمة على ممارسة إرهاب الدولة".

وقال صباغ في بيان لرئاسة مجلس الأمن خلال جلسة حول الأوضاع في الشرق الأوسط، الأربعاء، إن "سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية والتي كان أحدثها يوم الخميس الماضي، تكرس سياسات كيان الاحتلال القائمة على ممارسة إرهاب الدولة وتقديم الدعم المستمر للمجموعات الإرهابية في سوريا، في انتهاك سافر آخر للصكوك الدولية المعنية بمكافحة الإرهاب".

وأشار مندوب النظام إلى إنه أبلغ مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة بتفاصيل ما وصفها بـ الاعتداءات، والتهديد الخطير الذي تشكله على أمن المنطقة واستقرارها.

وأفادت وسائل إعلام موالية منتصف ليلة الأربعاء - الخميس الفائت، أن طائرات إسرائيلية قصفت مواقع عــسكــرية لميليشيا حزب الله اللبناني في منطقة القصير بريف حمص على الحدود السورية اللبنانية.

وأشارت مصادر محلية وقتها إلى أن القصف استهدف مطاري الضبعة والشعيرات العسكريين وعدة مواقع لميليشيا "حــزب الله" قرب القصير.

وكانت هزت انفجــارات عنــيفة، منطقة السفيرة بريف حلب الجنوبي، ليلة الاثنين/الثلاثاء، جراء قصــف إسرائيلي استهدف مواقع عســكرية لإيــران. 

وأعلنت وكالة سانا وقتها، أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام تصدت لقصف جوي إسرائيلي في أجواء مدينة السفيرة بريف حلب الجنوبي.

مقالات ذات صلة

وزير الدفاع التركي: نتابع بدقة التطورات الأخيرة في الشمال السوري

وزير خارجية النظام يتهم تركيا بعدم التزامها بمخرجات "أستانا"

ثلاث جرائم في إدلب

تعزيزات للتحالف الدولي تدخل مناطق "قسد"

أردوغان: قواتنا لن تحل مكان الولايات المتحدة إذا غادرت سوريا

روسيا ترّحل أجنبياً أدانته بتجنيد "إرهـابـيين" في سوريا