بينها 12 حالة انتـ.ـحار و20 جريـ.ـمة قـ.ـتل.. 71 وفاة بمناطق النظام بأسبوع العيد - It's Over 9000!

بينها 12 حالة انتـ.ـحار و20 جريـ.ـمة قـ.ـتل.. 71 وفاة بمناطق النظام بأسبوع العيد

بلدي نيوز 

كشف "المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا" زاهر حجو"، أنه تم تسجيل 71 حالة وفاة ما بين جرائم قتل وانتحار وحوادث سير خلال أسبوع العيد، موضحا أن عدد الوفيات بسبب جرائم القتل 20 وتم تسجيل 39 حالة وفاة نتيجة حوادث السير في حين تم تسجيل 12 حالة انتحار. 

ونقلت صحيفة الوطن الموالية، عن "حجو" قوله إنه تم إدخال محافظة الحسكة من ضمن الإحصائيات التي تعدها الهيئة فسجلت 8 حالات قتل، وهي أكثر الحالات في المحافظات في حين لم يتم تسجيل فيها أي حالة انتحار أو حوادث سير، مشيراً إلى أن أكثر حالات الانتحار وقعت في حلب وهي ثلاث حالات في حين وقعت أكثر حوادث السير في حماة وعددها 9 وفيات خلال أسبوع العيد.

وأشار إلى أنه تم تسجيل خمس حالات حوادث سير وحالتي انتحار في دمشق، في حين لم يسجل فيها أي حالة قتل، مضيفا أنه تم تسجيل 7 وفيات في ريف دمشق بسبب حوادث السير وحالتي وفيات بسبب جرائم قتل وحالتي انتحار.

وفي محافظة حلب، أوضح حجو أنه تم تسجيل أربع وفيات بسبب حوادث السير، وحالة وفاة واحدة نتيجة جريمة قتل على حين سجلت المحافظة ثلاث حالات انتحار.

أما في محافظة درعا، فبين أنه تم تسجيل حالتي وفاة بسبب حوادث السير ، و4 وفيات نتيجة جرائم قتل، في حين لم يسجل فيها أي حالة انتحار، لافتا إلى أنه في حمص تم تسجيل حالتي وفاة بسبب حوادث السير وحالة قتل وكذلك حالة انتحار واحدة، وفي حماة سجلت 9 حالات وفيات بسبب حوادث السير و3 وفيات نتيجة جرائم القتل وحالتا انتحار.

وتم تسجيل ثلاث وفيات بسبب حوادث السير وحالة قتل ولم يتم تسجيل أي حالة انتحار في محافظة طرطوس وفق "حجو"، الذي أشار إلى أنه تم تسجيل أربع وفيات نتيجة حوادث السير في محافظة اللاذقية وحالتي انتحار ولم يتم تسجيل أي حالة قتل في المحافظة.

حجو لفت إلى أنه لم يسجل في محافظتي القنيطرة والسويداء أي حالة وفاة سواء جرائم قتل أم انتحار أو حوادث سير، في حين محافظات إدلب والرقة ودير الزور لا يوجد فيها أطباء شرعيون.

مقالات ذات صلة

وفاة 17 بفيروس "كـو.ر.ونا" وتسجيل مئات الإصابات الجديدة شمال سوريا

"حـ.ـراس. الديـ.ـن" يعلن تفرغه للعمل بمناطق سيطرة النظام

الأمم المتحدة تتبرأ من اتهامات "العفو الدولية" بشأن نازحي "الركبان" في سوريا

الدفاع المدني يعلن وفاة 12 شخصاً بـ "كـ.ـورونـ.ـا" شمال سوريا

7 % فقط من عائلات دمشق حصلت على مازوت التدفئة

"الدفاع المدني" يعلن وفاة 16 شخصا بـ"كـورونـا" شمال سوريا