لجنة درعا المركزية ترفض مطالب النظام بتهجير المطلوبين خارج المحافظة - It's Over 9000!

لجنة درعا المركزية ترفض مطالب النظام بتهجير المطلوبين خارج المحافظة

بلدي نيوز - (مصعب الحسن) 

اجتمعت لجنة درعا المركزية بضباط من قوات النظام اليوم الثلاثاء، وأجرت مفاوضات للتوصل لاتفاق جديد بعد التصعيد الذي شهدته المدينة.

وقال مراسل بلدي نيوز في درعا، إن اللجنة المركزية رفضت شروط ضباط النظام لتسليم المطلوبين من أبناء البلدة أو ترحيلهم إلى الشمال السوري.

كما رفضت اللجنة نشر حواجز ونقاط أمنية لقوات النظام في درعا البلد ومخيم النازحين وحي طريقة السد.

وحاولت قوات النظام والميليشيات المساندة لها، صباح اليوم الثلاثاء 27 من تموز، اقتحام منطقتي "النخلة والشياح" في درعا البلد، جنوب سوريا، بالتزامن مع قصف بالدبابات والمضادات الأرضية على أحياء درعا وطريق السد.

وقال مراسل بلدي نيوز في درعا، إن قوات النظام متمثلة بميليشيات الفرقة الرابعة، بدأت اقتحام منطقتي "النخلة والشياح"، جنوب درعا البلد، وتحاول التقدم إلى الأحياء المحاصرة سابقا.

وبحسب "تجمع أحرار حوران" المختص بنقل أخبار المنطقة الجنوبية، فإن قوات النظام استهدفت حي البحار في مدينة درعا البلد بأكثر من 5 قذائف هاون.

وأضاف أن ميليشيات الفرقة الرابعة شنت عمليات دهم وتفتيش جنوب وشرق درعا البلد، ليرد شبان المنطقة بإطلاق النار في الهواء تحذريرا لهم بعدم الاقتراب أكثر من منازل المدنيين. 

وأشار إلى أن قوات النظام استهدفت بقذائف الدبابات والمضادات الأرضية أحياء درعا البلد وطريق السد مجددا في خطوة تصعيدية لإفشال الاتفاق الأولي.

مقالات ذات صلة

ضابط بميليشيا النمر: نحن بالملايين وحاكمنا مسؤول كـلب ولا علاقة لقيصر بتردي الاقتصاد

"فيصل مقداد" يمثل نظام الأسد باجتماعات الجمعية العامة في نيويورك

وزير الدفاع بحكومة النظام في الأردن.. ماذا بحث هناك؟

سوريا.. الحجز على أموال شركات وتجار في حمص

"الشبكة السورية": النظام دمر عشرات المخابز وتسبب بطوابير الخبز

"التحقيق الدولية" تحمل نظام الأسد مسؤولية مصادرة حقول زراعية شمال سوريا