عائلة تدعو لتحقيق عادل بقضية مقــتــل ابنها بســجون "قسد" - It's Over 9000!

عائلة تدعو لتحقيق عادل بقضية مقــتــل ابنها بســجون "قسد"

بلدي نيوز

دعت عائلة الشاب "أمين عيسى العلي"، أمس الاثنين، الجهات الدولية والاقليمية والأمم المتحدة والتحالف الدولي والمنظمات الحقوقية للضغط باتجاه تحقيق عادل لكشف خيوط وملابسات مقتل ابنها تحت التعذيب في سجون الإدارة الذاتية، داعية قيادة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" الإعلان عن مسؤوليتها عن هذه "الجريمة النكراء".

وقالت العائلة، في بيان، "حول الجريمة النكراء التي يندى لها جبين كل الشرفاء في العالم والبعيدة عن القيم الانسانية وأخلاقها، (جريمة قتل أمين عيسى العلي تحت التعذيب الوحشي) تلك التي اقترفتها الأيادي الآٓثمة من جناة تابعين لـ(قسد) بعد أن اقتادته دورية للآساييش من منزله الكائن في مدينة الحسكة (مساكن الأطباء) بتاريخ 22 / 5 / 2021 على أنه شاهد على قضية ليتحول بعدها إلى متهم ومن ثم ضحية".

وأضافت العائلة "استلمنا جثته بتاريخ 28 / 6 / 2021 وعليها آثار تعذيب واضحة وفظيعة لا تحتاج الى الكشف عنها من أخصائيين وخبراء".

وأكدت أن "ملف هذه الجريمة النكراء يبقى مفتوحا من جانبنا، وأننا لن ندخر وسعا أو جهدا لفضحها طالما بقيت دون الاستجابة لمطالب عائلة المغدور العادلة".

وتابعت "انتظرنا طويلا نترقب نتائج المتابعة من قبل قيادة (قسد) ولم يصدر عنها أي شيء حتى الآن سوى رسالة موجهة إلى ذويه تؤكد فيها ما صدر في بيانها الأول بهذا الصدد، متجاهلة حقيقة قتل ابننا أمين تحت التعذيب".

وشددت على أن" هذه القضية لم تُغلق فهي قضية رأي عام داعيا كافة الجهات الدولية والإقليمية من دول ومنظمات حقوقية، بالإضافة إلى التحالف الدولي واللجان المعنية التابعة لهيئة الأمم المتحدة وعموم الجهات الدولية المعنية بالجرائم ضد الإنسانية، للوقوف معنا والضغط باتجاه تحقيق عادل لكشف خيوط وملابسات هذه الجريمة النكراء. فهكذا جرائم لا تسقط بالتقادم".

وطالب البيان قيادة "قسد" بإصدار بيان رسمي للرأي العام يتضمن، "الإعلان عن مسؤوليتها في مقتل أمين عيسى العلي تحت التعذيب، والاعتذار لعائلة المغدور والرأي العام عن هذه الجريمة النكراء، وتقديم الجناة الى محكمة علنية لينالوا جزاءهم العادل".

وكان الشاب الكردي أمين عيسى العلي، قتل تحت التعذيب في سجون "الإدارة الذاتية" مطلع الشهر الجاري، بحسب عائلته، بينما نفت "قسد" ذلك وقالت إن الوفاة كانت طبيعية وقد تعرضت جثة الشاب لتشويه والتمثيل بها بعد تسليمها لأهله.

مقالات ذات صلة

بمعدل اثنين بالأسبوع.. وفاة 62 طفلا في "الهول"

بطريقة وحشـ.ـية.. أب يحـ.ـر ق طفليه في الرقة

بئر مياه جديد يدخل الخدمة شمال الحسكة

نائب أمريكي يقترح تعديلا على "قانون الدفاع" ينهي الوجود العسكري في سوريا

تركيا تعلن "تحييد" عنصرين من "قسد"

"قسد" تُفشِل هجوما لـ"الجيش الوطني" شمال الرقة وناشطون يتهمونه بسرقة الأغنام