درعا.. "الفرقة الرابعة" تقتحم منطقتي "النخلة والشياح" - It's Over 9000!

درعا.. "الفرقة الرابعة" تقتحم منطقتي "النخلة والشياح"

بلدي نيوز - درعا (مصعب الحسن)

بدأت قوات النظام والميليشيات المساندة له، صباح اليوم الثلاثاء 27 من تموز/يوليو، اقتحام منطقتي "النخلة والشياح" في درعا البلد، جنوب سوريا.

وقال مراسل بلدي نيوز في درعا، إن قوات النظام متمثلة بميليشيات الفرقة الرابعة، بدأت اقتحام منطقتي "النخلة والشياح"، جنوب درعا البلد، وتحاول التقدم إلى الأحياء المحاصرة سابقا.

وفي السياق، ذكرت مصادر لـ"تجمع أحرار حوران" المختص بنقل أخبار المنطقة الجنوبية، أن قوات النظام استهدفت حي البحار في مدينة درعا البلد بأكثر من 5 قذائف هاون.

وأضافت المصادر، أن ميليشيات الفرقة الرابعة شنت عمليات دهم وتفتيش جنوب وشرق درعا البلد، صباح الثلاثاء، ليقوم شبان من المنطقة بإطلاق النار في الهواء تحذر قوات النظام من الاقتراب أكثر من منازل المدنيين.

وأشارت إلى أن ميليشيات الفرقة الرابعة سرقت محتويات العديد من المنازل على أطراف حي طريق السد ودرعا البلد بعد مداهمتها، ونصبت حاجزا عند بئر الشيّاح في محيط درعا البلد وأطلقت النار بواسطة مضادات أرضية باتجاه السهول والمزارع المحيطة بدرعا البلد، ما أسفر عن تسجيل إصابتين في صفوف المدنيين.

وقال مصدر مقرّب من لجان التفاوض، إنّ الاتفاق كان يقضي بأن تدخل صباح اليوم قوات تابعة للفرقة 15 وتنشئ نقاط محددة، ليتفاجأ الأهالي في درعا البلد بمداهمة قوات تابعة للفرقة الرابعة لمنازل المدنيين وسرقتها، وسط توتر يسود المنطقة.

وأمس الاثنين، أعادت قوات النظام السوري فتح حاجز "السرايا" والذي يصل بين أحياء مدينة درعا البلد ومركز المدينة بعد إغلاق دام 32 يوما.

وشهد حي درعا البلد حصارا خانقا طيلة الشهر الفائت، وإغلاق الطرقات والمعابر المؤدية إليه، ومنع عن الأهالي المواد الغذائية والدواء وفقد حليب الأطفال من الصيدليات، كما منع النظام دخول المساعدات الأممية إلى المنطقة، حيث مارس النظام هذه الضغوطات لدفع السكان للرضوخ لمطالبه وتنفيذ ما يطلبه، وجرى توقيع اتفاق يقضي بتسليم الأسلحة الفردية لقوات النظام وإنشاء نقاط عسكرية تابعة للنظام داخل أحياء درعا البلد والإفراج عن عدد من المعتقلين في سجون النظام.

مقالات ذات صلة

بيان مشترك لأبناء درعا والسويداء قبيل عيد الثورة

استهداف حافلة عسكرية للنظام بريف درعا

تقرير محلي يوثق عمليات الاغتيال والاعتقال والخطف في محافظة درعا خلال شهر شباط

تدريبات عسكرية في ازرع بدرعا ،ماهدف النظام منها؟

أهالي درعا والسويداء يحبطون محاولة النظام لإشعال فتنة بينهم

الأردن يعلن إحباط محاولة تهريب وقتل مهربين على الحدود السورية