"الأمم المتحدة" ترسل 41 شاحنة مساعدات إنسانية إلى إدلب - It's Over 9000!

"الأمم المتحدة" ترسل 41 شاحنة مساعدات إنسانية إلى إدلب

بلدي نيوز

أرسلت الأمم المتحدة، اليوم السبت، 41 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وبحسب ما نقلت وكالة الأناضول، فإن قافلة المساعدات دخلت الأراضي السورية من معبر "جيلوة غوزو" في ولاية هاتاي جنوبي تركيا، المقابل لـ"باب الهوى" من الجانب السوري.

وأشارت الوكالة إلى أن المساعدات تتضمن اختبارات الكشف عن فيروس كورونا، وحليب أطفال، ومواد غذائية، وأدوات قرطاسية ،وسيتم توزيع المساعدات الإنسانية على المحتاجين في إدلب وريفها.

وأمس الجمعة، مدد مجلس الأمن الدولي آلية إدخال المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا عاماً كاملاً حتى تموز 2022، قبل يوم من انتهاء الآلية الحالية.

وصوت أعضاء المجلس بالإجماع (15 دولة) على مشروع القرار المشترك الذي توصلت إليه روسيا والولايات المتحدة والنرويج وأيرلندا.

وأكد ممثلو الدول الأعضاء على "أهمية صدور القرار من أجل تلبية الحاجات الملحة للشعب السوري وتخفيف معاناتهم على نحو يحفظ كرامتهم".

وقالت سفيرة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، إن مجلس الأمن اتخذ قرارا بإنقاذ الأرواح، مضيفةً أن القرار من شأنه حفظ أرواح الكثير من السوريين.

من جانبه قال السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا: "ممتنون لزملائنا الأميركيين للتوصل إلى الاتفاق. لأول مرة تتفق روسيا مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على قرار من شأنه خدمة سوريا والمنطقة".

وكان اعتمد مجلس الأمن في الثاني عشر من تموز من عام 2020، قرارا ألغي بموجبه الترخيص الممنوح لمعبر باب السلام على الحدود التركية والاكتفاء بتمديد آلية المساعدات الأممية العابرة للحدود إلى سوريا من معبر "باب الهوى" في إدلب، لمدة عام فقط.

يذكر أن الآلية الأممية لنقل المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود بدأت بالعمل منذ عام 2014، وكانت هناك في البداية 4 معابر لنقل المساعدات؛ اثنان منها على الحدود الأردنية العراقية والآخران على الحدود مع تركيا.

مقالات ذات صلة

الإعلام الإيراني ينفي سقوط خسائر بالقصف الجوي بريف البوكمال

قصف جوي يستهدف مواقع إيرانية في دير الزور وخسائر للنظام في درعا

الخارجية الأمريكية: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

للأسبوع الثامن.. وقفة احتجاجية في السويداء تحت شعار "لا لحكم العائلة"

منسقو الاستجابة: المدنيون شمال سوريا يواجهون أوضاعاً إنسانية سيئة

النظام يُفرج عن 7 معتقلين في السويداء