وفد برلماني إيراني يزور دمشق.. وهذه المباحثات التي سيجريها - It's Over 9000!

وفد برلماني إيراني يزور دمشق.. وهذه المباحثات التي سيجريها

بلدي نيوز

وصل وفد من مجلس الشورى الإيراني، اليوم الأربعاء 7 تموز، إلى دمشق في زيارة لحكومة النظام بهدف تعزيز العلاقات البرلمانية بحسب ما ذكرت مصادر إعلام إيرانية.

وأفادت وكالة "فارس"، بأن الوفد البرلماني الإيراني يرأسه عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية عباس كلرو، ويضم النواب أحمد حسین فلاحي، جعفر راستي، سید أحمد آوائي وفاطمة محمد بيكي.

وقال النائب كلرو رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإيرانية -السورية إن الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات البرلمانية وتطوير العلاقات الشعبية بين البلدين، حيث أن هناك الكثير من الإمكانات لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية التي يجب توظيفها بشكل فعال.

وأكد كلرو أن مجلس الشورى الإيراني، على استعداد لتعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي والاجتماعي مع مجلس الشعب التابع للنظام.

وكان هنأ رئيس النظام السوري بشار الأسد، الإيراني إبراهيم رئيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام موالية.

وتدعم إيران النظام السوري في مواجهة الثورة السورية وقوات المعارضة، وكان التدخل الإيراني قد أصبح جليا في سوريا بين عامي 2013 و2018 عندما تدخلت لمساعدته في حربه، وعندما شاركت كذلك في محاربة تنظيم "داعش" شرقي سوريا لفرض وجودها ونفوذها هناك.

وينشر "الحرس الثوري" الإيراني آلاف المقاتلين والمستشارين العسكريين في سوريا، لكن طهران تتحدث فقط عن مستشارين يعاونون النظام، وتقاتل فصائل عراقية إلى جانب قوات النظام بطلب إيراني.

وينتشر هؤلاء اليوم بشكل رئيس على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا منذ انتهاء العمليات ضد تنظيم "داعش" في العراق ثم سوريا، ويتخذون من مدينة البوكمال مركزا أساسيا.

ومن أبرز هذه المجموعات "كتائب حزب الله" التي باتت تنتشر بشكل أوسع في شرق سوريا. كما أسس "الحرس الثوري" الإيراني لواء "فاطميون" الأفغاني ولواء "زينبيون" الباكستاني وشارك هؤلاء في معارك عدة في سوريا، ويحتفظون اليوم بمواقع مهمة في دير الزور.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان