التحالف الدولي يؤكد تعرض قواته بسوريا لقصف صاروخي - It's Over 9000!

التحالف الدولي يؤكد تعرض قواته بسوريا لقصف صاروخي


بلدي نيوز

 قال المتحدث باسم عملية "العزم الصلب" التابعة للتحالف الدولي لمحاربة "داعش"، واين ماروتو، إن القوات الأميركية في سوريا تعرضت، مساء أمس الاثنين، "لهجمات بصواريخ متعددة". 

وأضاف ماروتو عبر تويتر أن الهجمات "لم توقع إصابات فيما يتم تقييم الأضرار" وأن قوات التحالف الدولي لمحاربة "داعش" ستقدم مزيدا من المعلومات فور توفرها.

وأضاف في تغريدة لاحقة بأن القوات الأميركية أثناء الهجوم "تصرفت دفاعا عن النفس بإطلاق نيران مضادة للمدفعية على مواقع إطلاق الصواريخ". 

وكانت الميليشيات الإيرانية المتواجدة في منطقة "المزارع" جنوب الميادين، استهدفت بالصواريخ القاعدة الأمريكية في حقل "العمر" النفطي شرق دير الزور.

وأتى الهجوم بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أنها شنت غارات على مواقع ميليشيات مدعومة من إيران على الحدود السورية العراقية، ليل الأحد/الاثنين "ردا على هجمات بطائرات مسيرة شنتها تلك الفصائل على أميركيين ومنشآت أميركية في العراق".

وكانت تعرضت القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بريف محافظة دير الزور، السنة الماضية لهجوم بعدد من قذائف الهاون لم يسفر عن خسائر بشرية.

وشهدت القاعدة خلال الأيام الماضية وصول تعزيزات لوجستية وعسكرية للقوات الأمريكية عبر الحدود العراقية مروراً بمحافظة الحسكة، استكمالًا لتوسعتها ضمن الحقل، كما شهدت تدريبات عسكرية ومناورات في المناطق المجاورة من القاعدة لرفع كفاءة الجنود في الموقع

مقالات ذات صلة

حملة اعتقالات للنظام في درعا والقنيطرة

مقتل ضابطين للنظام جنوبي سوريا

النظام يصعد بالطائرات المسيرة في منطقة خفض التصعيد

نحو 12 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

منهم نساء وأطفال.. شهداء وجرحى بقصف النظام على إدلب

"الهيئة" تعلن عن خسائر كبيرة للنظام بريف إدلب