الصين تقدم مساعدات لنظام الأسد - It's Over 9000!

الصين تقدم مساعدات لنظام الأسد

بلدي نيوز

كشف وزير الإدارة المحلية والبيئة التابع للنظام السوري، حسين مخلوف، عن تقديم الصين منح جديدة لنظام الأسد شملت مواد طبية وخدمية.

وقال مخلوف، في تصريحات لصحيفة "الوطن" الموالية، إن الصين قدّمت عددا من المنح شملت مجموعة من الكراسي والدعامات الحركية وأجهزة المشي واللحف، وتجهيزات طبية للمشافي ومواد غير غذائية، إضافة إلى منحتين من مادة الأرز، ومئة باص داخلي، مشيرا أيضاً أن الصين وافقت على منحة ثانية تشمل مئة باص آخر، ونحن بانتظار توريدها"، بحسب قوله.

وأضاف "نحن نطلع لإنجاز اتفاقيات تعاون اقتصادي وتكنولوجي لتشمل معدات، وتجهيزات كهربائية ومساعدات صحية وطبية، وآليات تدعم قطاع النظافة المهم والحيوي".

وأكّد على أن العلاقة المستقبلية مع الصين ستكون بإرادة مشتركة بين قيادتي البلدين، وهو ما سينعكس إيجابا على الشعبين، وفق قوله.

وتعد العلاقات بين نظام الأسد والصين قوية جدا، لكن حضور كل من إيران وروسيا في مشهد الحرب جعل دور الصين يبدو مقتصرا على التصويت ضد قرارات أممية بشأن سوريا في مجلس الأمن والمحافل الدولية.

وتدعم الصين نظام الأسد منذ اندلاع الثورة السورية، واستخدمت حق النقض "الفيتو" لعرقلة صدور قرارات دولية تدين النظام أكثر من مرة.

وتحاول الصين الاستحواذ على عملية إعادة الإعمار في سوريا، ففي شباط 2018، قال السفير الصيني السابق لدى نظام الأسد، تشي تشيانجين، خلال زيارة له إلى دمشق، إن بلاده تنوي أن تلعب دورا أكبر في مجال تطوير وإعادة إعمار سوريا بعد الحرب، عن طريق زيادة حجم المساعدات المقدمة لدمشق.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

تجاوزوا المئة.. إحصائية بعدد القتلى من جامعي الكمأة خلال الموسم الحالي

وثيقة مسربة تكشف تخفيض روسيا لتمويل قواتها إلى النصف في سوريا

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور