معظمهم أطفال.. جرحى بقصف للنظام على إدلب - It's Over 9000!

معظمهم أطفال.. جرحى بقصف للنظام على إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصيب عدد من المدنيين بجروح، منهم أطفال معظمهم من عائلة واحدة جرّاء قصف مدفعي لقوات النظام السوري والميليشيات المساندة له منطقة جبل الأربعين قرب مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، صباح اليوم الجمعة 18 من حزيران/ يونيو.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام السوري المتمركزة في بلدة "خان السبل" والميليشيات المساندة له قصفت بأكثر من ست قذائف مدفعية ثقيلة قرية "بزابور" في جبل الأربعين قرب مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، صباح اليوم الجمعة.

وبين المراسل أن القصف المدفعي اَنف الذكر تسبب بإصابة ستة مدنيين بينهم طفلان وسيدة معظمهم من عائلة واحدة بجروح متفاوتة، حيث عملت فرق الدفاع المدني على إسعافهم إلى النقاط الطبية القريبة من المنطقة لتقديم الإسعافات والعلاج الازم لهم.

وأوضح أن القصف تزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية والإيرانية التي تعمل في دورها على تصحيح الاستهدافات الأرضية وإرسال الإحداثيات المباشرة إلى غرف عمليات النظام وروسيا.

وتشهد بلدات وقرى جبلي الزاوية والأربعين جنوب إدلب تصعيداً عسكرياً عنيف منذ أكثر من 10 أيام متواصلة خلفت العشرات من الشهداء والجرحى المدنيين والعسكريين ودمار واسع في الممتلكات الخاصة والعامة، إضافة إلى حركة نزوح لعشرات العوائل إلى مناطق أكثر اَمن.

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

استشهاد طفل وجرحى بقصف النظام على ريف حلب

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب