عبد القادر المنلا: مسلسل "على صفيح ساخن" سذاجة وتشبيح والنتيجة جزء ثانٍ! - It's Over 9000!

عبد القادر المنلا: مسلسل "على صفيح ساخن" سذاجة وتشبيح والنتيجة جزء ثانٍ!

بلدي نيوز - (لونا آغاباشي)

خرج الممثل والكاتب السوري عبد القادر المنلا، اليوم الأربعاء، بحلقة جديدة من برنامجه "همسة عتاب" ليتحدث عن مسلسل "على صفيح ساخن"، والمخرج سيف سبيعي.

وقال المنلا "يبدو أن المخرج سيف سبيعي لم ينتبه إلى كم السذاجة في طرح مسلسله وكم التشبيح المباشر، ويبدو سبيعي سعيد جدا بالعمل، وسعيد بالجزء الثاني الذي يريد تصويره".

وأضاف "أصبحت الأعمال الدرامية في الآونة الأخيرة أشبه بالقمامة، لذلك علينا أن نقف عند هذا المسلسل كمثال، والمستوى الرديء خاصة به بعد الحلقات العشرة الأولى.

وأشار المنلا إلى أن على كل عمل درامي أن يدفع جزية، ليست جزية مادية، بل جزية معنوية "تشبيحية"، مضيفا "في الحلقات الأولى كنت مدهوش أن العمل مصور في سوريا، وفيه مستوى جيد ونقد، ولكن بعد ذلك تحول مسلسل على صفيح ساخن، إلى على سخيف ساخن، فلا تستطيع أن تقيسه على أنه واقع أو فانتازيا، وأصبح يتبنى رواية النظام بشكل فج".

وحسب المنلا، فإن العمل وصل إلى أن يقول إنه لا يوجد في سوريا فساد أبدا، والفساد القليل الموجود في سوريا هو قادم من الخارج.

وختم بالقول "من المضحك أنه بعد كل ذلك يخرج سبيعي ليتحدث عن جزء ثانٍ، الجزء الأول بدون خيوط وبدون معالم، وقدم طرح لتشويه الحقائق، والآن يتحدث عن جزء ثانٍ، "لم نخلص من باب الحارة، لنفتح "باب نبش القمامة".


مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية