خطط لإقامة معارض بيع متخصصة بين نظامي إيران والأسد - It's Over 9000!

خطط لإقامة معارض بيع متخصصة بين نظامي إيران والأسد

بلدي نيوز 

كشف رئيس "الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة"، التابع لنظام الأسد، فهد درويش، عن مشروع "إيراني - سوري" مشترك يقضي بإقامة معارض بيع متخصصة بين البلدين.

وقال درويش في نصريحات نقلتها صحيفة "الوطن" الموالية، "إننا نسعى لإقامة معارض بيع متخصصة بين البلدين تحت مسمى (صنع في سوريا) و(صنع في إيران) من أجل التعرف على المنتوجات والصناعات السورية.

وأضاف درويش "نحن نضع برنامج من أجل هذا الموضوع آنف الذكر ونسعى للحصول على موافقات من الجهات الإيرانية من أجل إقامة هذه المعارض، والتي من المتوقع أن تنطلق قريبا"، مشيرا إلى أن "هدفنا الأساسي الدخول إلى السوق الإيرانية".

وأشار إلى أن من أهم أهداف الغرفة تصدير المنتجات السورية والدخول إلى السوق الإيرانية، من خلال إقامة مراكز للمنتجات السورية، ونحن نتشاور مع الجانب الإيراني من أجل إقامة مركز للمنتوجات السورية في طهران مستقبلا.

وأوضح على أن غرفة التجارة تعمل على التشبيك بين رجال الأعمال والصناعيين السوريين والإيرانيين من أجل الوصول إلى التشاركية، بحيث نستطيع إعادة إعمار وتأهيل المعامل والاستفادة من المستثمرين الإيرانيين والتكنولوجيا الإيرانية التي ستكون حاضرة مع الصناعيين السوريين، أصحاب المعامل المتضررة.

ويعاني النظام السوري من عزلة اقتصادية، وكانت تقارير إعلامية موالية، كشفت أن صادراته مجرد مواد خام.

مقالات ذات صلة

عين على إعادة الإعمار.. بوتين طلب من إسرائيل تشجيع بايدن لتخفيف العقوبات عن نظام الأسد

توقعات بفتح جبهة جديدة بسبب الهجوم الإيراني على "التنف"

النظام السوري يبحث مع أرمينيا تطوير العلاقات

ارتفاع مرتقب لأسعار الكهرباء في سوريا

ارتفاع مؤشر خطورة الحرائق في سوريا

إسرائيل تنفي تعرض طائراتها لإطلاق صواريخ إيرانية من سوريا