"بيدرسن" يدين استهداف مشفى عفرين ويدعو لحماية المدنيين بسوريا - It's Over 9000!

"بيدرسن" يدين استهداف مشفى عفرين ويدعو لحماية المدنيين بسوريا


بلدي نيوز

دان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، اليوم الاثنين، الهجوم الدموي الذي استهدف مستشفى في مدينة عفرين شمال غربي سوريا.

وقال بيدرسن في بيان، إن "مثل هذه الهجمات المروعة على المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك مرافق الرعاية الصحية والعاملين، لا يمكن قبولها ويجب أن تتوقف".

ودعا المبعوث الأممي "جميع الأطراف إلى الامتثال الكامل لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك حماية المدنيين والأعيان المدنية".

وكرر بيدرسن دعوات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش "بضرورة المساءلة عن الجرائم المرتكبة في سوريا"، مضيفا: "يؤكد هذا الهجوم والعنف المستمر، مرة أخرى، على أهمية وضع وقف لإطلاق النار على الصعيد الوطني في سوريا، وتجديد الجهود لإحراز تقدم في تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254 لعام 2015".

وكانت اتهمت وزارة الدفاع التركية، مساء السبت، "وحدات حماية الشعب" العاملة في منطقة "تل رفعت" شمالي حلب بوقوفها وراء مجزرة مدينة عفرين الخاضعة لمنطقة عمليات "غصن الزيتون".

وصباح أمس الأحد، ارتفعت حصيلة ضحايا القصف على مدينة عفرين بريف حلب إلى 19 شهيدا منهم نساء وأطفال، جراء قصف قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، السبت 12 حزيران الأحياء السكنية للمدينة بحسب مراسل بلدي نيوز.

مقالات ذات صلة

انفجاران يهزان عفرين

حلب.. حرائق تلتهم 20 هكتارا في عفرين

وفاة مدني بحريق ضخم في عفرين شمال حلب

"الجيش الوطني" يأسر عنصرا للنظام شرق حلب

حلب.. خسائر لـ"الجيش الوطني" بعملية تسلل في عفرين

وفاة شابين غرقا في ساقية مياه بريف حلب