وفاة مراسل قناة موالية تثير التساؤلات بعد تلقيه لقــ.ــاح "أسترازينيكا" المضاد لـ"كــ.ـورونــ.ـا" - It's Over 9000!

وفاة مراسل قناة موالية تثير التساؤلات بعد تلقيه لقــ.ــاح "أسترازينيكا" المضاد لـ"كــ.ـورونــ.ـا"

بلدي نيوز

أثار لاجئ سوري موالي لنظام الأسد في ألمانيا زوبعة حول لقاح "أسترازينيكا" المضاد لكورونا بعد إعلان وفاة مراسل قناة سما الموالية عمار الشبلي في محافظة الرقة .

وقالت الهيئة العامة للطبابة الشرعية التابعة للنظام، إن الصحفي الشبلي وافته المنية اليوم الاثنين 14 حزيران 2021 إثر توقف قلبه، بعد أن فشلت 5 محاولات لإنعاشه.

واعتبر الناشط الموالي كيفورك ألماسيان من حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني الشعبوي المناهض للاجئين في ألمانيا، أن لقاح (أسترازينيكا) هو السبب بوفاة الصحفي الشبلي (35 عاما)، بجلطة قلبية، وذلك بعد 22 يوما من تلقيه هذا اللقاح. ووفق ألماسيان، فإن الشبلي هو ثاني حالة من دائرة أصدقائه، توافيهم المنية بعد أيام من تلقيهم (أسترازينيكا).

وبحسب ألماسيان، سبق وتحدث حول "الصيت السيء لهذا اللقاح في الدول الغربية، وخاصة بعد تسببه لحالات قليلة من الجلطات عند فئة الشباب وبالتحديد لمن لم يتجاوز سن الستين".

وحذر ألماسيان الشباب في مناطق سيطرة النظام من تلقي لقاح أسترازينيكا،وضرورة عدم تخوفهم من تلقي اللقاحات بشكل عام.

وطالب وزارة صحة النظام بتحمل مسؤولياتها ودراسة الحالات بجدية وتقديم نسبة مئوية لردود الفعل السلبية عند متلقي اللقاحات، وأيضاً نسبة الوفيات بسبب لقاح أسترازينيكا، واقترح تعليق لقاح أسترازينيكا لمن هم تحت الستين إلى حين الانتهاء من دراسة الحالات.

الجدير بالذكر أن حكومة النظام تلقت دفعة من لقاحات خلال "أسترازينيكا" المضاد لكورونا عبر برنامج منظمة الصحة العالمية في نيسان الماضي.

مقالات ذات صلة

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

فيروس كورونا يستعيد نشاطه في سوريا مع تحذيرات من خطورة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

هل يلتقيان.. إشاعات بلقاء أردوغان مع بشار الأسد والرئاسة تنفي

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

وزير أردني يكشف حقائق عن نظام الأسد بما يخص التهريب على الحدود