الرئيس اللبناني يقود حملة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم - It's Over 9000!

الرئيس اللبناني يقود حملة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

بلدي نيوز

دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى العمل على إعادة اللاجئين السوريين في لبنان إلى قراهم، ولا سيما تلك التي باتت آمنة.

وجاء كلام عون خلال لقائه وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة ميمونة محمد شريف، في قصر الرئاسة شرق بيروت، بحسب بيان للرئاسة اللبنانية.

وقال الرئيس اللبناني، إنه من المستحيل الاستمرار في استقبال هذا العدد الضخم من النازحين السوريين، وعلى المجتمع الدولي من جهة والأمم المتحدة من جهة ثانية، العمل على إعادتهم إلى قراهم في سوريا لا سيما تلك التي باتت آمنة".

وأشار إلى أن المساعدات التي تلقاها لبنان ليست كافية بالنظر إلى ما أصابه من أضرار سواء بعد الانفجار في مرفأ بيروت في 4 أغسطس/آب 2020، وانتشار جائحة "كورونا"، ومسألة النزوح السوري الذي تضاعف خلال سنوات الحرب.

وأوضح أن أعداد اللاجئين السوريين في بلاده وصلت إلى مليون و800 ألف، وتجاوزت الكلفة التي تكبدها لبنان 45 مليار دولار (جراء تحمل تبعات لجوئهم)، فضلا عن الانعكاسات السلبية على الاقتصاد اللبناني بعد إقفال الحدود اللبنانية-السورية (جراء كورونا) وتعذّر حركة تصدير المنتجات اللبنانية.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية كشفت عن مدى الضغوط القاسية والقاهرة التي بات يتعرض لها اللاجئون السوريون في لبنان لإجبارهم على العودة إلى بلادهم التي لا تزال تعاني أوضاعا أمنية مضطربة، وظروفا معاشية صعبة للغاية.

مقالات ذات صلة

حملة في جرابلس لمساعدة المتضررين في جنديرس

الأمم المتحدة: توجد عراقيل أمام جهود إزالة آثار الزلزال بسوريا

حصيلة ضحايا الزلزال تتجاوز 1600 شخص في سوريا

اليونيسيف: الأطفال أكثر ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا

دفن عشرات قتـلى الزلزال بمقـبرة جماعية في إدلب

"الإسلامي السوري" يدعو السوريين للتعاضد والتكاتف