"روسيا" تتهم الدول الغربية بعرقلة عودة نظام الأسد لجامعة الدول العربية - It's Over 9000!

"روسيا" تتهم الدول الغربية بعرقلة عودة نظام الأسد لجامعة الدول العربية

بلدي نيوز

قال السفير الروسي في سوريا، ألكسندر إيفيموف، إن دولا غربية تسعى لاستمرار حالة الانقسام في العالم العربي لأطول فترة ممكنة وبكل وسيلة، من أجل منع عودة نظام الأسد إلى البيت العربي.

وأضاف إيفيموف في مقابلة مع وكالة "سانا"، أن "هؤلاء اللاعبين بالذات يسعون لاستمرار حالة الانقسام في العالم العربي لأطول فترة ممكنة وبكل وسيلة، بما في ذلك منع عودة حكومة النظام إلى البيت العربي.

وذكر أن روسيا مقتنعة بأن عودة العلاقات الطبيعية بين نظام الأسد والدول العربية ستفيد منطقة الشرق الأوسط بأكملها، وستلعب دورا مفيدا للغاية في تجاوز الأزمة في سوريا وحل القضايا الاجتماعية والاقتصادية التي نتجت عنها.

وتابع بأن الجانب الروسي يقدم المساعدة اللازمة، حيث كان ذلك ممكنا ومناسبا، فيما يخص إعادة العلاقات بين النظام والدول العربية".

وزعم إيفيموف، أن العديد من ممثلي الدوائر الاجتماعية الدولية فهموا منذ فترة طويلة أن الخطاب المعادي لحكومة النظام، الذي تفرضه بعض العواصم الغربية، يقوم على الأكاذيب والمعلومات المضللة، ولا يلبي سوى مصالح دائرة ضيقة للغاية من اللاعبين الأجانب".

وكانت أعربت المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر، الأربعاء، عن قناعة الدوحة بأن عودة سوريا "حكومة النظام" إلى مقعدها في الجامعة العربية ليست خطوة مناسبة في الوقت الراهن.

وبدوره أوضح سفير السعودية بالأمم المتحدة عبد الله المعلمي، أنّ أغلب الدول العربية تنظر إلى الوضع في سوريا، كما تراه السعودية، في إشارة إلى ممارسات النظام السوري، وبالتالي فإن العودة إلى الجامعة أيضاً ليست قريبة، لأن قرار العودة هو قرار جماعي.

مقالات ذات صلة

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق

"الدفاع الإسرائيلية" تتوعد ميليشيات إيران في سوريا

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

الأمم المتحدة تكشف أن صندوق التعافي المبكر سيكون خارج سوريا منعا للتسييس

"الدول السبع": لا تطبيع ولا إعادة إعمار إلا بإطار عملية سياسية شاملة في سوريا