"الأمم المتحدة": 21 ألف لاجئ سوري لم يتلقوا مساعدات غذائية في الأردن منذ عام - It's Over 9000!

"الأمم المتحدة": 21 ألف لاجئ سوري لم يتلقوا مساعدات غذائية في الأردن منذ عام

بلدي نيوز

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن 21 ألف لاجئ سوري في الأردن لم يتلقوا مساعداتهم الغذائية الشهرية اعتبارا من تموز الماضي بسبب نقص التمويل.

وأوضح البرنامج في بيان، أن المساهمات الأخيرة من الدول المانحة ساعدت في تفادي تخفيضات واسعة النطاق التي كان من شأنها أن تؤثر على عدد أكبر من اللاجئين.

ويحتاج برنامج الأغذية العالمي وبشكل عاجل 58 مليون دولار أمريكي لمواصلة تقديم المساعدات الغذائية الشهرية لنصف مليون لاجئ حتى نهاية عام 2021 بالأردن.

لكن البرنامج أشار إلى أن التمويل في الوضع الحالي غير كاف لتلبية الاحتياجات الغذائية لجميع اللاجئين في الأردن.

وقال الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن ألبرتو كوريا مينديز، إن "الأوقات العصيبة تتطلب إجراءات صعبة ويتعين علينا اتخاذ بعض الخيارات لتحديد أولويات التمويل الحالي وتقديم المساعدة الغذائية لمن هم في أمس الحاجة إليها. هذه خيارات مؤلمة فإن هذه العائلات لا يمكنها توفير طعام يومهم دون المساعدات الغذائية المقدمة من البرنامج".

ويتلقى اللاجئون في مخيمي الزعتري والأزرق إضافة إلى الأسر شديدة الاحتياج من المقيمين خارج المخيمات 32 دولارا أمريكيا (23 دينارا أردنيا) لكل شخص شهريا، بينما يتلقى اللاجئون المقيمون خارج المخيمات والمصنفون بأنهم متوسطو الحاجة على مساعدة شهرية بقيمة 21 دولارا أمريكيا (15 دينارا أردنيا) للشخص الواحد.

مقالات ذات صلة

وزير الداخلية التركي ينفي تصريحات نسبت إليه بشأن سوريا

لبنان يعتزم طرح فكرة تشكيل لجنة ثلاثية بشأن إعادة اللاجئين السوريين

لأول مرة منذ 2011.. بعثة أوروبية - أممية تزور مناطق النظام السوري

منظمة دولية تدعو لوضع خطة مستدامة بشأن المساعدات لسوريا

تأكيد أممي على أهمية آلية إيصال المساعدات لسوريا

وفاة شاب سوري برصاص شبان أتراك في إسطنبول