حوادث السير تسجل أرقاما قياسية في إدلب - It's Over 9000!

حوادث السير تسجل أرقاما قياسية في إدلب


بلدي نيوز - (محمد وليد جبس)

أصدرت مؤسسة "الدفاع المدني السوري" بالتشارك مع "مديرية صحة إدلب"، اليوم الخميس 3 من حزيران/ يونيو، بيانا أحصت من خلاله عدد الوفيات جراء حوادث السير في محافظة إدلب شمال غرب سوريا خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وقالت المؤسستان، في بيان مشترك، إن عدد الوفيات خلال أشهر "آذار، ونيسان، وآيار" الماضية من العام الحالي بلغت 27 حالة وفاة جراء حوادث السير الواقعة في محافظة إدلب خلال هذه الفترة.

ووثقتا وقوع 1525 حادث سير في مناطق متفرقة من محافظة إدلب شمال غرب سوريا، جميعها بسبب السرعة الزائدة، وعدم الالتزام بقواعد وقوانين السير، وقيادة الأطفال للمركبات والدراجات النارية.

ووجهت المؤسستان، العديد من التعليمات والإرشادات للسائقين لحد من ظاهرة حوادث السير في المنطقة، وهي "تخفيف السرعة، والحفاظ على مسافة الأمان، والتأكد من عدم وجود مركبات أثناء التجاوز، ووضع حزم الأمان، وتوقف المركبة في الأماكن المسموح بها، وتوقع مشاكل الحركة المرورية، وعدم استخدام الجوال اثناء القيادة، وتذكر المنطقة التي لا يمكن رؤيتها في المرآة.

وبلغ معدل حوادث السير خلال شهر رمضان الماضي نحو 6 إلى 8 حوادث يومياً، فيما بلغت نسبة الحوادث خلال الشهر الحالي بين 4 إلى 6 حوادث مرورية بشكل يومي في عموم المناطق المحررة شمال غرب سوريا.


مقالات ذات صلة

جرحى إثر حوادث سير عدّة في إدلب وحلب

جرحى إثر حوادث سير عدّة في إدلب وحلب

"الدفاع المدني" يُحصي ضحايا الغرق والحوادث والحرائق شمال سوريا

جرحى إثر حوادث سير عدّة شمال سوريا

جرحى مدنيون بحرائق وحوادث سير شمال سوريا

جرحى بحوادث سير وحرائق في إدلب وحلب