"الوطني الكردي": " ب ي د" يعطل الحوار الكردي السوري - It's Over 9000!

"الوطني الكردي": " ب ي د" يعطل الحوار الكردي السوري


 بلدي نيوز

أكد قيادي في "المجلس الوطني الكردي" في سوريا، أمس الخميس، أنه لم يحدد أي موعد حتى الآن مع وفد أحزاب الوحدة الوطنية (كبرها حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" لاستئناف المحادثات بين الجانبين، لافتا إلى أنه لم يتم توفير المناخات اللازمة بغية استئناف المفاوضات. 

وقال بشار أمين، القيادي "بالوطني الكردي" إنه "لم يتم تحديد أي موعد حتى الآن مع وفد أحزاب الوحدة الوطنية لاستئناف المحادثات بين الجانبين، كما لم يتم التجاوب المطلوب مع ما نصبو إليه من توفير المناخات اللازمة بغية استئناف المفاوضات في جو يسوده التفاهم والتفاعل المطلوب"، بحسب موقع باسنيوز الكردي. 

وأضاف: "أبرز ما تقتضيه المحادثات هو وقف الانتهاكات بحق مجلسنا وكوادره ومكاتبه، وضمان عدم تكرارها، وإبراز الجدية من جانب أحزاب الوحدة الوطنية وتحديدا (الاتحاد الديمقراطي) بغية القيام بالعمل اللازم عبر عوامل نجاحه". 

وشدد على "أن لجميع يعلم ولاسيما الراعي الأمريكي وحتى السيد مظلوم عبدي بأن الطرف المعطل للمحادثات هو الجانب الذي يمثله الاتحاد الديمقراطي لا سواه، لأن مجلسنا لم يتهرب من متطلبات المرحلة واستحقاقاتها وتطلعات جماهير شعبنا نحو وحدة الصف والموقف الكوردي كمطلب شعبي ملح". 

والتقى نائب المبعوث الأمريكي ديفيد براونشتاين مؤخرا بالمجلس الوطني الكردي، و أحزاب الوحدة الوطنية بحضور قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي لاستئناف المحادثات بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

"الوطني الكردي" يحدد الجهة المسؤولة عن حرق مكاتبه في سوريا

بيدرسون: بعد الزلزال لم تحدث التحركات الدبلوماسية أي تقدم

كازخستان تتوقع مشاركة الأمم المتحدة بالجولة 21 من مؤتمر أستانا

"مسؤول كردي": "ب ي د" يتعمد تزويد النظام السوري بموارد المنطقة ويحرم السكان

عائلة تعتصم للمطالبة بإعادة طفلتها التي اختطفتها "الشبيبة الثورية" في القامشلي

المبعوث الأمريكي يبحث مع المعارضة السورية التطورات في ثلاث محافظات