النظام يعلن إغلاق صناديق الاقتراع بسفاراته ويبدأ فرز الأصوات - It's Over 9000!
austin_tice

النظام يعلن إغلاق صناديق الاقتراع بسفاراته ويبدأ فرز الأصوات

بلدي نيوز

أعلنت وكالة أنباء النظام "سانا"، اليوم الجمعة، إغلاق صناديق الاقتراع في عدد من سفارات النظام في بلدان عربية وأجنبية عدّة، والبدء بعمليات فرز أصوات الناخبين السوريين في مسرحية الانتخابات الرئاسية.

ونقلت وكالة الأنباء الموالية، على لسان سفير نظام الأسد في كوبا، إدريس ميا، أنه تم إغلاق صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية في كل من "الجزائر ومصر والسودان وجنوب إفريقيا وإسبانيا وبلجيكا والنمسا وصربيا وسويسرا وكوبا والتشيك"، وفق التوقيت المحلي.

وكانت مدّدت اللجنة القضائية العليا للانتخابات التابعة لنظام الأسد تمديد فترة الانتخابات في سفارات النظام خارج البلاد، حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً حسب التوقيت المحلي لكل سفارة.

وكانت فتحت سفارات النظام أبوابها في أستراليا واليابان والصين وماليزيا وإندونيسيا وباكستان والهند وعمان وإيران وأرمينيا وأبوظبي ولبنان للتصويت لمنصب رئاسة الجمهورية، فيما يتنافس في مسرحية الانتخابات ثلاثة مرشحين، هم بشار الأسد رأس النظام، والمحامي محمود مرعي، وعبد الله سلوم سلوم.

وسبق أن أكدت مصادر مطلعة لبلدي نيوز، أن شبيحة من ميليشيا "حزب الله" و"الحزب القومي السوري" و"حزب البعث"، هددوا اللاجئين السوريين في المخيمات بحرق خيامهم وتشريدهم في العراء، في حال رفضهم الذهاب لانتخاب بشار الأسد في مراكز الاقتراع.

وأضافت المصادر وقتها أن معظم اللاجئين السوريين ذهبوا تحت وطأة التهديد بالقتل والترحيل من المخيم.

وكان رئيس مجلس الشعب، حمودة صباغ، أعلن يوم 20 من الشهر الجاري موعدا للانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج، بينما تجرى في الداخل يوم 26 منه.

مقالات ذات صلة