السوريون في لبنان.. إما انتخاب الأسد أو القتل والترحيل - It's Over 9000!
austin_tice

السوريون في لبنان.. إما انتخاب الأسد أو القتل والترحيل

بلدي نيوز - (عمر يوسف)

مع بداية فصل جديد من مسرحية "انتخابات الرئاسة" في مناطق سيطرة النظام السوري، بدأت اليوم ما تسمى عمليات الاقتراع في دول العالم وخاصة الدول التي ترتبط بعلاقات مع النظام، وسط معارضة دولية واسعة لها.

ففي لبنان الجارة القريبة من سوريا، أكدت مصادر مطلعة لبلدي نيوز، أن شبيحة من ميليشيا "حزب الله" و"الحزب القومي السوري" و"حزب البعث"، هددوا اللاجئين السوريين في المخيمات بحرق خيامهم وتشريدهم في العراء، في حال رفضهم الذهاب لانتخاب بشار الأسد في مراكز الاقتراع.

وأضافت المصادر أن معظم اللاجئين السوريين ذهبوا تحت وطأة التهديد بالقتل والترحيل من المخيم.

ووصفت المصادر أن اللاجئين السوريين في لبنان أصبحوا بين نارين: الأولى من شبيحة النظام الذين هددوهم بالقتل والترحيل، والثانية من اللبنانيين الرافضين لوجود السوريين في لبنان ويقومون بالتضييق عليهم.

وينافي هذا الإجراء ما تحدث به سفير النظام في لبنان "علي كريم"، عن توافد عشرات السوريين منذ الصباح الباكر لـ "توجيه رسالة محبة من أبناء الجالية لبلدهم، ورسالة إلى العالم بضرورة رفع الحصار الجائر عن سوريا، وإلى بعض الدول لإعادة النظر بخطاياهم نحو بلد كان يمثل أجمل صور العيش المشترك في الشرق وربما في العالم"، حسب زعمه.

وكان رئيس "حزب القوات اللبنانية"، سمير جعجع، قال أمس الأربعاء، إن عشرات آلاف النازحين السوريين في لبنان يتحضرون للمشاركة غدا في المهزلة المأساة المسماة انتخابات رئاسية في سوريا في مقر السفارة السورية في الحازمية.

وأضاف في سلسلة تغريدة له على توتير، بأن تعريف النازح واضح ومتعارف عليه دوليا، وهو الشخص الذي ترك بلاده لقوة قاهرة وأخطار أمنية تحول دون بقائه فيها.

وأردف، أنه بناء على التعريف الماضي، نطلب من رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الأعمال إعطاء التعليمات اللازمة لوزارتي الداخلية والدفاع والإدارات المعنية من أجل الحصول على لوائح كاملة بأسماء من سيقترعون للأسد غدا، والطلب منهم مغادرة لبنان فورا والالتحاق بالمناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد في سوريا طالما أنهم سيقترعون لهذا النظام ولا يشكل خطرا عليهم.

وفتحت سفارات النظام أبوابها في أستراليا واليابان والصين وماليزيا وإندونيسيا وباكستان والهند وعمان وإيران وأرمينيا وأبوظبي ولبنان للتصويت لمنصب رئاسة الجمهورية، فيما يتنافس في مسرحية الانتخابات ثلاثة مرشحين، هم بشار الأسد رأس النظام، والمحامي محمود مرعي، وعبد الله سلوم سلوم.

مقالات ذات صلة