"سمير جعجع ": على من ينتخبون الأسد مغادرة لبنان فورا - It's Over 9000!

"سمير جعجع ": على من ينتخبون الأسد مغادرة لبنان فورا


بلدي نيوز

قال رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، إن عشرات آلاف النازحين السوريين في لبنان يتحضرون للمشاركة غدا في المهزلة المأساة المسماة انتخابات رئاسية سوريا في مقر السفارة السورية في الحازمية.

وأضاف في سلسلة تغريدة له اليوم الأربعاء على توتير، بأن تعريف النازح واضح ومتعارف عليه دوليا، وهو الشخص الذي ترك بلاده لقوة قاهرة وأخطار أمنية تحول دون بقائه فيها.

وأردف، بإنه بناء على التعريف الماضي، نطلب من رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الأعمال إعطاء التعليمات اللازمة لوزارتي الداخلية والدفاع والإدارات المعنية من أجل الحصول على لوائح كاملة بأسماء من سيقترعون للأسد غدا، والطلب منهم مغادرة لبنان فورا والالتحاق بالمناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد في سوريا طالما انهم سيقترعون لهذا النظام ولا يشكل خطرا عليهم.

ويُجري النظام السوري انتخابات الرئاسة في الخارج في 20 أيار و بـ 26 أيار الجاري، بمشاركة بشار الأسد، ومرشحين آخرين بشكل صوري (عبد الله سلوم عبد الله، محمود مرعي). 

وكان رئيس مجلس الشعب، حمودة صباغ، أعلن يوم 20 من الشهر الجاري موعدا للاقتراع في الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج، بينما تجرى في الداخل يوم 26 منه.

مقالات ذات صلة

ستطرحها في مؤتمر بروكسل.. خطة لبنانية بخصوص اللاجئين السوريين

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان

تنسيق بين بيروت ودمشق لوضع خطة جديدة لعودة اللاجئين السوريين

ارتفاع حدة التحريض والتضييق على اللاجئين السوريين في لبنان