الشرطة الروسية تمنع أهالي مخيم اليرموك من زيارة "مقبرة الشهداء".. ما السبب؟ - It's Over 9000!

الشرطة الروسية تمنع أهالي مخيم اليرموك من زيارة "مقبرة الشهداء".. ما السبب؟

بلدي نيوز

منعت الحواجز التابعة للشرطة الروسية أهالي مخيم "اليرموك" جنوب دمشق، من الوصول إلى مقبرة "الشهداء" القديمة لزيارة قبور موتاهم خلال أيام عيد الفطر السعيد.

وقالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" في تقريرها، إن عناصر من القوات الروسية ومخابرات النظام السوري لا يزالون ينصبون حواجزهم في المنطقة المحيطة بالمقبرة، عند شارع الثلاثين ومن جهة حارة المغاربة.

وذكرت المجموعة أن عناصر تابعين للشرطة الروسية شُوهدوا في محيط المقبرة القديمة، وذلك بهدف منع عبور الأهالي لزيارة قبور ذويهم.

وتوقعت أن يكون سبب المنع هو استمرار أعمال نبش القبور من قِبل القوات الروسية، بحثا عن رفات جنديين إسرائيليين قُتلا بمعركة "السلطان يعقوب" في لبنان عام 1982.

وكانت أطلقت القوات الروسية عمليات البحث في مقبرة مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق في شهر شباط الماضي، بحثا عن رفات جندي إسرائيلي دُفن فيها، بعد تسليم رُفاة جنديين آخرين سابقا.

وجاءت عمليات البحث بعد مطالبة "إسرائيل" بتسليمها رفات جنودها الذين دفُنوا في مقبرة مخيم اليرموك، أحدها نقلتها القيادة العامة عام 1979 إلى المقبرة، والأخرى تم نقلها إلى المقبرة ذاتها عام 1983.

وسلّمت القوات الروسية في وقت سابق جثتين تعودان لجنديين إسرائيليين من مقبرة مخيم اليرموك، إحداهما تعود لـ "زكريا باومل" الذي قُتل في معركة السلطان يعقوب في لبنان عام 1982، والتي سُلمت لإسرائيل في آذار 2018.

مقالات ذات صلة

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

قوات حفظ السلام الإيرلندية تنسحب من جنوب سوريا

مدير الطاقة الذرية يلتقي بشار الأسد في دمشق

تشكلت لكسر عزلته.. النظام يعلن موعد ومكان اجتماع لجنة الاتصال العربية

دوريات الجمارك تكثف نشاطها في مناطق سيطرة النظام ، فما الدافع؟