بالصور.. ملصقات ورقية في درعا تدعو لعدم "انتخاب الطاغية" - It's Over 9000!

بالصور.. ملصقات ورقية في درعا تدعو لعدم "انتخاب الطاغية"


بلدي نيوز

 دعا ناشطون معارضون في محافظة درعا، عبر ملصقات ورقية إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية التي يعتزم النظام السوري تنظيمها والتي ستؤدي إلى فوز رئيس النظام، بشار الأسد، بولاية رابعة مدتها 7 أعوام. 

وكان النظام السوري، أعلن عن إجراء انتخابات الرئاسة في 26 أيار ، رغم رفض الكثير من أوساط المجتمع الدولي الاعتراف بها، ووصفها بالشكلية والمزيفة، وتتجاهل قرار مجلس الأمن الدولي 2245 المتعلق بوقف إطلاق للنار والتوصل إلى حل سياسي للأزمة في البلاد.

وقال تجمع أحرار حوران في منشورات له على فيسبوك، إن الملصقات الورقية علقها مجهولين على الجدران في مدن وبلدات وقرى درعا، تحمل عبارات من قبيل "لا تنتخبوا الطاغية" و "لا تنتخبوا ساجن النساء والأطفال" و" لا تنتخبوا من هجر نصف سكان سوريا" و" لا تنتخبوا عميل إيران المدلل" و" لا تنتخبوا صاحب البراميل المتفجرة"، "انتخاب الطاغية يعني الموت لأبنائكم".

وأوضح التجمع المعارض، إن الملصقات علقت في بلدة مزيريب وقريتي قريتي الكرك الشرقي والغارية الشرقية، إضافة إلى بلدات كويا وبيت آره وعابدين ونافعة في منطقة حوض اليرموك في الريف الغربي للمحافظة.

وكان ذكر "تجمع أحرار حوران" قبل أسبوع من اليوم، أن نظام الأسد قرر إلغاء عدد من مراكز الانتخاب في محافظة درعا، وذلك نتيجة تهديدات وجهها أبناء المحافظة للمسؤولين والقائمين على تلك المراكز، "رفضاً منهم لإعادة تأهيل رأس النظام السوري بعد الجرائم التي ارتكبها طوال السنوات الماضية".

مقالات ذات صلة

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

الوفد الذي أرسله النظام لمراقبة الانتخابات الروسية يصفها بالنزيهة

وفد تابع للنظام ينطلق إلى موسكو ، فما الهدف؟

مقابلة لصحفي روسي مع رأس النظام ناقش فيها الملفات الروسية وتجاهل الملفات السورية