رفع أول دعوى قضائية لنيل حرية "فيل" - It's Over 9000!

رفع أول دعوى قضائية لنيل حرية "فيل"

بلدي نيوز

رفع صندوق "Nonhuman Rights Project" دعوى قضائية لنيل حرية أنثى فيل في حديقة حيوانات مدينة نيويورك بشأن بقائها القانوني في الحديقة الذي تم نقلها إليه عام 1977.

وقالت محكمة الاستئناف، إن هذه هي المرة الأولى في التاريخ، التي تستمع فيها محكمة ناطقة باللغة الإنجليزية، لدعوى مقدمة بالنيابة ليست عن إنسان.

الجدير بالذكر أن هذه المحاكمة القضائية، بدأت في عام 2018، عندما قدم المدافعون عن الحيوانات دعوى طالبت بالاعتراف بحق الفيلة في الحرية الجسدية والانتقال من حديقة حيوان برونكس إلى محمية الأفيال.

وهكذا أصبحت الفيلة "هابي"، أول فيل في العالم تتم عبر القضاء مناقشة شرعية وجودها في حديقة الحيوان، لكن المحكمة الابتدائية رفضت الالتماس، والآن ستنظر في القضية محكمة الاستئناف.

عاشت الفيلة "هابي" في قفص مع أفيال أخرى، ولكن بعد ذلك نفق بعضها، وتم نقل البعض الآخر إلى أماكن أخرى بسبب النزاعات المتكررة، وعلى مدى عشر سنوات، عاشت "هابي" بمفردها ولم تملك الفرصة للتواصل مع أبناء جلدتها.

وأوضح الصندوق في بيان، أنه بدأن لنضال من أجل حقوق غير الإنسان قبل ثماني سنوات في نيويورك، ويأمل الآن أن تدرك محكمة الاستئناف الأهمية الاجتماعية القصوى لقضية هابي، و أن تصبح قريبا أول فيلة وغير إنسان في الولايات المتحدة، يتم عن طريق القضاء الاعتراف بحقها في الحرية الجسدية.

مقالات ذات صلة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

"هيئة التفاوض" تناقش تطورات الملف السوري مع "غوتيريش" في نيويورك

دعوة أمريكية لدول مجلس التعاون الخليجي بخصوص سوريا

بيع مخطوطة لـ "التوراة" مصدرها سوريا بأكثر من 38 مليون دولار في نيويورك

محكمة أمريكية تدين مواطنة بتهمة تمويل مجموعات في سوريا

دعوة أممية لقتلة"الأطفال"على مقاعد الدراسة لحضور ندوة في نيويورك