حواجز مرورية وأمنية لحماية الأسواق في إدلب - It's Over 9000!

حواجز مرورية وأمنية لحماية الأسواق في إدلب

بلدي نيوز - إدلب (خاص)

نظمت مراكز الشرطة بالتعاون مع المجالس المحلية والأهالي في مناطق عدة في إدلب شمال غرب سوريا، حواجز مرورية وأمنية لحماية الأسواق، وتنظيم دخول السيارات المخصصة للباعة وأصحاب البسطات المتنقلة والمحلات التجارية، ومنع دخول الدراجات النارية وسيارات الأهالي التي تسبب حوادث في أغلب الأحيان نتيجة الازدحام الكثيف وإقبال الأهالي على الأسواق مع اقتراب موعد قدوم العيد.

ونقل مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، عن مصادر محلية قولها، إنه "نظرا للكثافة السكانية وإقبال الأهالي على شراء مستلزمات العيد من اللباس والمأكولات وكثافة البسطات المتنقلة لبيع البضائع، قررت مراكز الشرطة بالتنسيق مع المجالس المحلية وبعض الأهالي بحماية وحراسة مداخل أسواق مدن وبلدات المناطق ذ لها العديد من المداخل مؤدية إلى شوارع أسواق المدينة ولتجنب دخول السيارات والدراجات النارية التي يقودها الشبان والتي تسبب عائقا كبيرا وحوادث مرورية، وتزيد من ازدحام هذه الأسواق، قاموا بوضع خطط متفق عليها بين مراكز الشرطة والمجالس المحلية".

وأضافت المصادر "تتضمن هذه الخطط تسهيل دخول الأهالي إليها وقطع جميع مداخل الأسواق أمام السيارات والدراجات النارية بسلاسل أو حواجز حديدية باستثناء السيارات المحملة بالبضائع المتوجهة إلى المحلات التجارية لإفراغ حمولتها والخروج فورا بغية تنظيم الدخول ومنع الازدحام ولحماية أهالي المدينة قدر المستطاع".

وأشارت إلى أن عددا من عناصر جهاز الأمن العام يتجولون بشكل مستمر داخل الأسواق لمنع عمليات السطو والمشاجرات وعمليات التحرش التي من الممكن ان تحدث من قبل بعض الأشخاص.

ولاقت هذه الإجراءات قبولا شعبيا كبيرا، لما لها من أهمية كبيرة في تنظيم الحركة المرورية وحماية الأسواق من أي اعتداء أو أي حوادث قد تحصل بسبب الأزمة المرورية للسيارات والدراجات النارية.

مقالات ذات صلة