الأردن يستثني فئة من بضائع النظام السوري من حظر الاستيراد مؤقتا - It's Over 9000!

الأردن يستثني فئة من بضائع النظام السوري من حظر الاستيراد مؤقتا

بلدي نيوز

قررت وزارة الصناعة والتجارة الأردنية، استثناء حظر استيراد فئة من البضائع من مناطق النظام السوري لمدة ثلاثة أشهر.

وذكرت وكالة بترا الأردنية أن البضائع تشمل السكاكر والشوكولاتة والويفر والأحذية من الجلد الطبيعي وألبسة الأطفال والألبسة الداخلية ومراوح الطاولة والأرض والجدران والنوافذ والسقوف ضمن كميات محددة.

وكانت أبرز السلع السورية التي شملها قرار الحظر عام 2018 تشمل القهوة والشاي والخضار والفواكه والمياه الغازية والمعدنية والزيوت النباتية والحيوانية والدواجن واللحوم والأسماك.

وكانت وزارة الداخلية الأردنية أعلنت الأسبوع الماضي، عن إعادة فتح معبر بري مع سوريا بعد أشهر على إغلاقه، بسبب إجراءات التصدي لفيروس "كورونا".

وقالت وزارة الداخلية، في بيانها، إنها بدأت منذ أمس بتفعيل المنصة البرية في مركز جابر الحدودي مع سوريا والذي يُعرف باسم معبر "نصيب" بواقع (150) شخصا يوميا.

وأوضحت الوزارة أن ذلك سيكون حسب الشروط الصحية المعتمدة، بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات، واشترطت إحضار نتيجة سلبية لفحص كورونا.

وأرفقت الوزارة بيانها برابط منصة إلكترونية ودعت الراغبين بالعبور إلى التسجيل فيها، وحسب نمط السفر "جوا أو برا أو للسياحة العلاجية".

ويأتي ذلك عقب إغلاق الأردن لمعبر "نصيب" الحدودي مع سوريا منذ أشهر، بسبب دخول حالات مصابة بفيروس "كورونا" قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد