الجيش اللبناني يوقف 8 أشخاص بتهمة تهريب الوقود إلى سوريا - It's Over 9000!

الجيش اللبناني يوقف 8 أشخاص بتهمة تهريب الوقود إلى سوريا

بلدي نيوز

ألقى الجيش اللبناني القبض على 4 سوريين و4 لبنانيين بتهمة تهريب الوقود إلى مناطق النظام السوري وضبط آليات تستخدم في أعمال التهريب.

وقال بيان مديرية التوجيه التابعة للقيادة الجيش اللبناني، اليوم الاثنين، إن وحدات الجيش المنتشرة في كل من البقاع والشمال أوقفت 4 مواطنين و4 سوريين، وضبطت صهريجاً و4 شاحنات نوع (بيك آب)، وآلية نوع (فان) وسيارة".

وأوضح بيان الجيش أن المضبوطات "محملة بحوالي 6790 لترا من مادة البنزين، 930 لترا من مادة المازوت ومعدة للتهريب إلى الأراضي السورية"، مشيرا إلى أن "التحقيق بوشر مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص".

وليست المرة الأولى التي يعلن الجيش اللبناني توقيف أشخاص وإحالتهم إلى القضاء بتهمة التهريب إلى سوريا، فقد صادر آليات وشاحنات تستخدم للغاية ذاتها.

ويشهد لبنان منذ أسابيع أزمة شح في مادة البنزين دفعت الكثير من محطات المحروقات إلى إقفال أبوابها، فيما تشهد محطات أخرى اصطفاف السيارات في طوابير تنتظر دورها لملء خزاناتها بالوقود.

وكان أعلن وزير الطاقة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال ريمون عجر في نيسان الماضي أن شح البنزين في لبنان سببه الأساسي التهريب إلى خارج البلاد بسبب فارق الأسعار بين لبنان وسوريا.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان