طائرات روسية وتركية في سماء عفرين.. قصف واشتباكات على جبهات "درع الفرات" - It's Over 9000!

طائرات روسية وتركية في سماء عفرين.. قصف واشتباكات على جبهات "درع الفرات"

بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

حلّق الطيران الحربي الروسي والتركي بشكل مكثّف في سماء منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، في وقت شهدت الجبهات الشرقية لمنطقة عمليات "درع الفرات" قصفا تركيا استهدف مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وقال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن الطيران الحربي الروسي حلّق بكثافة في سماء مدينة عفرين وريفها شمالي حلب، مساء أمس الأحد، دون تنفيذ أي غارات جويّة.

وأضاف مراسلنا، أن التحليق الروسي ترافق مع تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع التركية من نوع "بيرقدار" في سماء عفرين، دون معرفة الأسباب.

وفي الأثناء، أكّد مراسلنا، أن الجيش التركي استهدف بالأسلحة المتوسطة والخفيفة مواقع قوات "قسد" في قرية "عرب حسن كبير" شمال مدينة منبج في ريف حلب الشرقي، دون معرفة النتائج.

وذكر مراسلنا، أن اشتباكات عنيفة دارت مساء أمس الأحد، بين الجيش الوطني وقوات "قسد" على جبهتي "قيراطة والمحسنلي" شمالي مدينة منبج شرقي حلب.

وفي السياق، اننشرت أنباء على وسائل التواصل الاجتماعي عن اجتماع جرى بين عدد من الضباط الأتراك مع ضباط من الجيش الوطني السوري في مدينة عفرين لمناقشة آخر التطورات الميدانية في المنطقة، في وقت لم يتمكن مراسلنا التأكد من تلك الأنباء من مصدر مستقل.

وفجر يوم أمس الأحد، استشهدت طفلة وأصيب والداها بجروح متفاوتة، جرّاء قصف مدفعي وصاروخي لقوات "قسد" استهدف مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

مقالات ذات صلة

خمس وفيات و54 إصابة بـ "كـ.ـورونـ.ـا" في مناطق سيطرة "قسد"

اشتباكات وقصف متبادل بين القوات التركية و"قسد" شمالي حلب

النظام يستهدف نقطة تركية جنوبي إدلب

شهيد وجرحى بقصف للنظام على إدلب

اعتقلته "قسد" وسلمته لقوات النظام وفقد أحد أطرافه.. الإفراج عن شاب من حلب بعد 4 سنوات

"وول ستريت" تشيد بكازاخستان لاستعادتها رعاياها من "الهول"